مجلس النواب الأمريكي يتبنى قرارا يستنكر تقرير غولدستون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36860/

تبنى مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني قرارا، غير ملزم، يستنكر تقرير غولدستون ويحث إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على معارضة أي دعم له.يأتي ذلك عشية مناقشة تقرير غولدستون في الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تتم يوم الأربعاء. وقد احيل هذا التقرير إلى الجمعية بقرار من مجلس حقوق الإنسان.

تبنى مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني قرارا، غير ملزم، يستنكر تقرير غولدستون ويحث إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على معارضة أي دعم له.

وقد تمت الموافقة على هذا القرار الذي وصف تقرير غولدستون بالمتحيز وغير المتناسب مع الواقع، بأغلبية 344 صواتا، في حين رفضه 36 عضوا في المجلس فقط.

ويأتي ذلك عشية مناقشة تقرير غولدستون في الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تتم يوم الأربعاء. وقد احيل هذا التقرير إلى الجمعية بقرار من مجلس حقوق الإنسان.

ويتهم التقرير اسرائيل  بممارسة القوة واستهداف المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية وباستخدام المدنيين كدروع بشرية في هجومها الأخير على غزة. كما ينتقد التقرير حركة حماس وغيرها من الجماعات الفلسطينية المسلحة لمهاجمة المدنيين الإسرائيليين.

وفي لقاء مع  قناة "روسيا اليوم" قال  فايز عيطة المتحدث باسم حركة فتح في رام الله، ان الموقف الأمريكي السلبي من تقرير غولدستون يتنافى مع الديمقراطية، التي تسعى الأدارة الأمريكية لنشرها في العالم. وهو ما يثير غضب الشعب الفلسطيني والعربي على حد سواء.

وعبر عيطة عن رغبة الفلسطينيين في ان يكون الموقف الامريكي أكثر حيادا ونزاهة، خاصة فيما يتعلق بموقفها من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لأن الكثير من مواقف هذه الإدارة منحاز إلى الدولة العبرية.

وناشد المتحدث باسم فتح المجتمع الدوليبالكشف عن الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وتحديدا في هذه الفترة، حيث ما تزال إسرائيل ولغاية الآن تطلق تهديداتها بشأن حرب جديدة على غزة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية