كلينتون تجدد تأكيدها على عدم شرعية المستوطنات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36859/

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء 4 نوفمبر/ تشرين الثاني إن الموقف الأمريكي لم يتغير من قضية الإستيطان الإسرائيلي، مؤكدة عدم شرعيته.وأضافت كلينتون إن المشكلة تكمن في أن تل أبيب ترفض تجميد الإستيطان، لافتة إلى أن واشنطن تسعى إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون يوم الأربعاء 4 نوفمبر/ تشرين الثاني إن الموقف الأمريكي لم يتغير من قضية الإستيطان الإسرائيلي، مؤكدة عدم شرعيته.
وأفادت كلينتون في مؤتمر صحفي عقدته مع نظيرها المصري أحمد أبو الغيط في أعقاب لقائها الرئيس المصري حسني مبارك بالقاهرة، إن المشكلة تكمن في أن تل أبيب ترفض تجميد الإستيطان لافتة إلى أن واشنطن تسعى إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.
وقالت كلينتون ان "سياستنا إزاء الإستيطان لم تتغير.. أكرر، ان سياستنا حيال الأنشطة الاستيطانية لم تتغير. نحن لا نقبل بالانشطة الاستيطانية ونحن نؤمن بضرورة انهاء جميع هذه الانشطة، الحالية منها والمستقبلية، المزمع اقامتها وهذا ما سنقوم به وندعمه".

من ناحيته قال أبو الغيط إن إسرائيل بسياساتها الاستيطانية هي من يعرقل الجهود الرامية إلى إعادة إحياء العملية السملية. 
تأتي الزيارة التي تقوم بها وزيرة الخارجية الأمريكية في إطار محاولة لإخراج جهود احياء عملية السلام في الشرق الأوسط من مأزقها الحالي.
وتحاول كلينتون التي تقوم بجولة في المنطقة توضيح مغزى تصريحاتها، التي أعطت اشارات بتغير الموقف الامريكي تجاه النشاط الاستيطاني الاسرائيلي في الأراضي المحتلة، بعد استبدال ادارة الرئيس باراك أوباما الدعوة إلى تجميده بتقييده فقط.
وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية قد اشادت بعرض رئيس الوزراء الاسرائيلي تقييد بناء المستوطنات في الاراضي المحتلة، واصفة إياه بأنه خطوة غير مسبوقة. فيما دعت الجانب الفلسطيني إلى التخلي عن شروطه بهذا الشأن لاستئناف محادثات السلام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية