ميركل تدعو من واشنطن إلى منع إيران من الحصول على سلاح نووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36849/

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في 3 نوفمبر/تشرين الثاني في واشنطن أنه يجب منع إيران من الحصول على سلاح نووي. وقالت ميركل في كلمة ألقتها في جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس الأمريكي ان "وجود قنبلة نووية في يدي رئيس إيراني ينكر المحرقة النازية ويهدد إسرائيل وينكر حق إسرائيل في الوجود أمر غير مقبول".

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في 3 نوفمبر/تشرين الثاني في واشنطن أنه يجب منع إيران من الحصول على سلاح نووي وعدم إبداء أي تساهل معها في هذا الأمر.

وقالت ميركل في كلمة ألقتها في جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس الأمريكي إن "وجود قنبلة نووية في يدي رئيس إيراني ينكر المحرقة النازية ويهدد إسرائيل وينكر حق إسرائيل في الوجود أمر غير مقبول".

وأكدت المستشارة الألمانية أن أمن دولة إسرائيل أمر غير قابل للتفاوض الآن وإلى الأبد، مضيفة أن إيران لا تهدد إسرائيل وحدها وإنما كل العالم الحر. وترى ميركل أن المجتمع الدولي يجب أن يواجه التهديد الإيراني إذا تطلب ذلك الأمر من خلال فرض عقوبات اقتصادية صارمة.

وقالت المستشارة الألمانية إن برلين ستفعل كل ما بوسعها من أجل دعم عملية السلام في الشرق الأوسط بهدف إقامة دولتين يهودية وفلسطينية تعيشان جنبا إلى جنب بسلام.

وفي موضوع أفغانستان أكدت ميركل على وقوف بلادها ضد تهديد الإرهاب الدولي مشيرة إلى أن الالتزام المدني والعسكري مرتبطان ارتباطا وثيقا .وأضافت أن مهمة المجتمع الدولي في أفغانستان صعبة من دون شك وأنه يجب الانتقال إلى المرحلة التالية ونقل المسؤولية إلى الأفغان، وذلك بمجرد تشكيل الحكومة الأفغانية الجديدة.

 وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أشاد أثناء استقباله ميركل في البيت الأبيض في وقت سابق بدور المانيا الحليفة "القوية".

وقالت المستشارة الألمانية قبيل بدء لقائها مع أوباما إن خطابها أمام الكونغرس سيشكل فرصة لها للتعبير عن امتنان الألمان للشعب الأمريكي نظير الدعم الذي قدمه لعملية إعادة توحيد المانيا بعد سقوط جدار برلين قبل 20 عاما.

هذا وقد وصلت ميركل مساء الاثنين إلى واشنطن في زيارة رسمية. ويذكر أن إلقاء زعماء أجانب كلمة أمام الكونغرس الأمريكي تعتبر خطوة تكريمية لا يحظى بها سوى كبار حلفاء الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك