التحضير لمؤتمر المناخ الدولي يدخل مرحلة حاسمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36834/

انطلقت في برشلونة آخر جولة مشاورات تمهيدية لمؤتمر المناخ الدولي الذي سيُعقد الشهر المقبل في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن. ويراد من جولة المشاورات التي تجري تحت إشراف الأمم المتحدة تحديد النقاط الأساسية الملزمة في وثيقة ستحل محل اتفاقية كيوتو، التي لم تحقق الكثير من أهدافها ولم يصادق عليها أكبر اقتصاد عالمي هو الولايات المتحدة.

انطلقت في برشلونة يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني آخر جولة مشاورات تمهيدية لمؤتمر المناخ الدولي الذي سيُعقد الشهر المقبل في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.
وقد حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أن هذا المؤتمر قد لا يتوصّل إلى التزامات محدّدة لتقليص انبعاث الغازات، بسبب خلافات بين الدول المشاركة.
يراد من جولة المشاورات التي تجري تحت إشراف الأمم المتحدة تحديد النقاط الأساسية الملزمة في وثيقة ستحل محل اتفاقية كيوتو، التي لم تحقق الكثير من أهدافها ولم يصادق عليها أكبر اقتصاد عالمي هو الولايات المتحدة. ويزداد الضغط على واشنطن، خاصة من قبل الاتحاد الأوروبي، لتصبح عضوا كاملا في التعهد الدولي الجديد بالحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري ومساعدة الدول الفقيرة على تجاوز آثار هذه الظاهرة الخطيرة. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك