كلينتون: الولايات المتحدة ستطرح على الدول الإسلامية برنامجا جديدا لتطوير اقتصادها

أخبار العالم

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تزور مسجد بادشاهي في مدينة لاهور يوم 29 أكتوبر عام 2009وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تزور مسجد بادشاهي في مدينة لاهور يوم 29 أكتوبر عام 2009
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36830/

أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني أن الولايات المتحدة ستواصل تنفيذ وعدها حول فتح صفحة جديدة في العلاقات مع العالم الإسلامي الذي اعلن عنه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في جامعة القاهرة في يونيو/حزيران الماضي.

أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني أن الولايات المتحدة ستواصل تنفيذ وعدها حول فتح صفحة جديدة في العلاقات مع العالم الإسلامي الذي اعلن عنه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في جامعة القاهرة في يونيو/حزيران الماضي.
وأوضحت كلينتون في كلمة ألقتها في "منتدى المستقبل" المنعقد بمدينة مراكش المغربية أن واشنطن ستطرح على الدول الإسلامية زرمة من البرامج الهادفة الى دعم رجال الأعمال وتشجيع التنمية الاقتصادية وتطوير التعليم.
وأضافت وزيرة الخاريجية الأمريكية أن واشنطن تتطلع الى تعميق التعاون مع الدول الإسلامية في مجال العلم والتكنولوجيا، كما ستدعم تفعيل دور المرأة في المجتمع وحوار الأديان.
وتضم البرامج التي أعلنت كلينتون عنها، مشروعا بقيمة 76 مليون دولار لخلق فرص اقتصادية في اليمن ومشروعا آخر بقيمة 30 مليون دولار لتفعيل مشاريع الشباب في الأردن، الى جانب عقد مؤتمر رجال أعمال بواشنطن العام المقبل، لتعزيز التعاون بين رجال الأعمال الأمريكيين والمبدعين من العالم الإسلامي.
وجددت كلينتون تمسك واشنطن بحل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة، قائلة: "أنا واثقة من انه بإمكاننا تحقيق هذا الهدف... ونحن نأمل في أن نجد طريقا الى الحل بمساعدتكم".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك