المغرب يبني شبكة من المحطات الكهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36826/

أعلن المغرب عن مشروع لبناء شبكة واسعة من المحطات الكهربائية تعمل بالطاقة الشمسية. ستقوم هذه المحطات الخمس بتوليد الفي ميغاوات من الطاقة لتغطي 40% من احتياجات البلد من الطاقة الكهربائية. وتبلغ تكلفة المشروع 9 مليارات دولار ومن المقرر انجازه عام 2020.

أعلن المغرب عن مشروع لبناء شبكة واسعة من المحطات الكهربائية تعمل بالطاقة الشمسية. ستقوم هذه المحطات الخمس بتوليد الفي ميغاوات من الطاقة لتغطي 40% من احتياجات البلد من الطاقة الكهربائية. وتبلغ تكلفة المشروع 9 مليارات دولار ومن المقرر انجازه عام 2020.
وتم تقديم المشروع في مدينة ورزازات في جنوب شرق المغرب حيث سيبنى اضخم هذه المحطات في ضواحيها بطاقة 500 ميغاوات. وحضر حفل تقديم المشروع العاهل المغربي الملك محمد السادس برفقة وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي وصلت الى المغرب للمشاركة في منتدى المستقبل المنعقد في مراكش.
وحسب قول  امينة بنخضرة وزيرة الطاقة والمناجم المغربية ان المشروع سيتيح الاستغناء عن مليون طن من النفط سنويا وتوفير 500 مليون دولار. 
يذكر ان المغرب تفتقر الى احتياطات الغاز والنفط وتستورد خامات توليد الطاقة التي بلغت نفقات ميزانية البلاد لتسديد كلفتها عام 2008 اكثر من 6 مليارات دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم