كلينتون تدعو إيران الى قبول مسودة "فيينا" دون تعديلات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36820/

دعت وزيرة الخاريجة الأمريكية هيلاري كلينتون إيران يوم الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني الى قبول اقتراح الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول تخصيب اليورانيوم من اجل مفاعلها العلمي في الخارج والموافقة على مسودة الاتفاق التي وضعت خلال لقاء فيينا في 21 أكتوبر/تشرين الأول دون تعديلات.

دعت وزيرة الخاريجة الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين إيران في  2 نوفمبر/تشرين الثاني الى قبول اقتراح الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول تخصيب اليورانيوم من اجل مفاعلها العلمي في الخارج والموافقة على مسودة الاتفاق التي وضعت خلال  لقاء فيينا 21 أمتوبر/تشرين الأول، دون تعديلات.
وأعلنت كلينتون خلال مؤتمر صحفي عقدته في مراكش التي وصلت اليها للمشاركة في "منتدى المستقبل": "تواجه إيران لحظة حاسمة وقبول الاتفاق المقترح كما هو سيكون دليلا على أنها لا ترغب بمواجهة مزيد من العزلة وأنها راغبة بالتعاون".وشددت كلينتون على أن المجتمع الدولي لن يغير مقترحاته بهذا الشأن.
من جانبه اعتبر علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني أن السياسة الأمريكية تجاه إيران لم تتغير استراتيجيا.
وقال لاريجاني في حديث أدلى به للتلفزيون الإيراني: "سنواصل حماية مصالحنا الوطنية انطلاقا من خطوات الولايات المتحدة الاخيرة تجاه إيران".
وأعاد رئيس البرلمان الإيراني الى الأذهان أن بعض التصريحات التي أطلقها الرئيس الامريكي باراك أوباما في بداية فترته الرئاسية أظهرت إشارات نحو التغيير، "لكن هذه التصريحات يجب ان تجسد عمليا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك