كارادجيتش: انا قادر على الدفاع عن نفسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36811/

قال القاضي أو غون كوون الذي يرأس محكمة الجزاء الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة، بعد انتهاء جلسة استماع خاصة بقضية الزعيم السابق لصرب البوسنة رادوفان كرادجيتش يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، قال إن هيئة القضاء ستأخذ قرارا بمواصلة محاكمة كرادجتش حتى نهاية الأسبوع الجاري، آخذة بعين الاعتبار مواقف الأطراف المشاركة في هذه المحاكمة.

قال القاضي أو غون كوون الذي يرأس محكمة الجزاء الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة، بعد انتهاء جلسة  استماع خاصة بقضية الزعيم السابق لصرب البوسنة رادوفان كرادجيتش يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، قال إن هيئة القضاء ستأخذ قرارا بمواصلة محاكمة كرادجتش حتى نهاية الأسبوع الجاري، آخذة بعين الاعتبار مواقف الأطراف المشاركة في هذه المحاكمة.

وكانت قد تواصلت يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين جلسات الاستماع حول قضية زعيم صرب البوسنة السابق  البالغ من العمر 64 عاما في محكمة الجزاء الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة في لاهاي وذلك بحضوره للمرة الاولى.
وعقدت الجلسة بناء على قرار القاضي الكوري الجنوبي أو غون كوون وتحت عنوان "مؤتمر حول توصيف قضية كرادجيتش الجنائية".
 وتنتظر المتهم 11 قضية في لاهاي، حيث جمعت تفاصيل اتهامات في ملف من حوالي مليون صفحة تمحورت حول تهم  بانتهاك القانون الدولي وارتكاب جرائم ضد الانسانية.
ولم يكن حضور كرادجتش مفاجأة لمستشاره القانوني ماركو سلادويفيتش، بل كان تأكيدا لرسالة بعثها كراديتش إلى القاضي أو غون كوون  يقول فيها أنه سيحضر للبحث عن  قرار صائب يضمن إجراء محاكمة عدالة.
وقد شملت خطة المحكمة في جلستها اليومية تقديم أدلة الادعاء، إضافة إلى السماع لشاهد الاتهام الاول.
وكان رادوفان كارادجيتش قد وافق على المثول بشكل استثنائي أمام محكمة لاهاي، وذلك للمرة الأولى منذ بداية محاكمته  في الأسبوع الماضي.
وكان رئيس صرب البوسنة السابق، الذي رفض الاستعانة بمحامي الدفاع، قد اعلن  أنه لن يتراجع عن مقاطعة الجلسات، الأمر الذي يجعل من المستحيل إجراء المحاكمة.
هذا وقد اشارت المحكمة إلى أنها قد تلزم المتهم بالاستعانة بمحامي دفاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك