"فورد" تسجل أرباحاً مفاجئة في الربع الثالث من العام

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36809/

حققت شركة "فورد" الأمريكية أرباحاً صافية بلغت 997 مليون دولار، أو 29 سنتاً للسهم في الربع الثالث من العام الجاري، بالمقارنة مع خسائر بلغت 161 مليون دولار أو 7 سنتات للسهم قبل عام.

حققت شركة "فورد" الأمريكية أرباحاً صافية بلغت 997 مليون دولار، أو 29 سنتاً للسهم في الربع الثالث من العام الجاري، بالمقارنة مع خسائر بلغت 161 مليون دولار أو 7 سنتات للسهم قبل عام.
وأعلنت الشركة يوم الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الأول أرباح "فورد" الصافية خلال الاشهر التسعة الاولى من هذا العام بلغت مليارا و830 مليون دولار بالمقارنة مع ثمانية مليارات وسبعمائة وتسعين مليون دولار من الخسائر في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وذكرت "فورد" إن نتائج الربع الثالث تحققت بنتيجة خفض التكاليف وتحسن نتائج الائتمان وزيادة حصتها من السوق في أمريكا الشمالية ومناطق رئيسية أخرى.
وكانت الأزمة المالية العالمية قد اثرت بحدة في  قطاع صناعة السيارات العالمي الذي تضرر قبل ذلك ايضا نتيجة اشتعال أسعار النفط ووصولها إلى مستويات تاريخية في منتصف عام 2008.
إلا أنه في الوقت الحالي وبعد ظهور بوادر انتعاش الاقتصاد العالمي بدأت كبرى شركات السيارات في العالم الاعلان عن ارتفاع مبيعاتها وبالاخص في بياناتها للربع الثالث رغم ان تداعيات الأزمة تواصل إلحاق الضرر ببعض مصانع السيارات سيما المتخصصة منها بالسيارات الفخمة.
وقد سجلت مبيعات السيارات في اليابان في الشهر الماضي اعلى مستوى لها منذ 12 عاما وارتفعت الى اكثر من 260 الف سيارة وذلك بعد ان شجعت الحكومة اليابانية شراء سيارات غير ضارة بالنسبة الى البيئة.
فيما لم تبق فرنسا بعيدة عن هذا الإنجاز حيث سجلت مبيعات السيارات الجديدة فيها ارتفاعا الشهر الماضي بنحو 20% مقارنة مع سبتمبر/أيلول ليسجل سادس ارتفاع على التوالي حيث بيع أكثر من 210 الاف سيارة معظمها من مجموعة "بيجو- ستروين" ومنافستها شركة "رينو".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم