شباب المجاهدين يمنعون النساء من الذهاب الى العمل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36804/

أمرت حركة "شباب المجاهدين" في الصومال يوم الاثنين 2 أكتوبر/تشرين الأول بإغلاق 3 منظمات نسائية في بلدة حواء التي يسيطرون عليها، بهدف منع النساء من الذهاب الى العمل.

أمرت حركة "شباب المجاهدين" في الصومال يوم الاثنين 2 أكتوبر/تشرين الأول بإغلاق 3 منظمات نسائية في بلدة حواء، التي يسيطرون عليها، بهدف منع النساء من الذهاب الى العمل.
وأعلن داود محمد رئيس بلدية حواء لوكالة "رويترز" عبر الهاتف: "اتخذنا هذه الخطوة بعد أن أدركنا أن النساء بحاجة للبقاء في بيوتهن والعناية بأطفالهن... الإسلام لا يسمح للمرأة بالذهاب للمكاتب".
وأوضح محمد إن المنظمات التي أغلقتها الحركة هي منظمة لسيدات الأعمال وأخرى لحقوق الانسان والثالثة للسلام.
هذا وتقع بلدة حواء على حدود الصومال مع كينيا قرب مدينة مانديرا الكينية.

من جهة أخرى حظرت حركة شباب المجاهدين تداول الأفلام السينمائية واستخدام الانغام الموسيقية في الهواتف المحمولة، والرقص في حفلات الزفاف ولعب مباريات كرة القدم ومشاهدتها، وذلك في منطقة كيسمايو الجنوبية والأحياء الخاضعة لسيطرة المتمردين في العاصمة.
على صعيد آخر تعرضت طائرة ركاب صومالية يوم الاثنين لمحاولة اختطاف من قبل مسلحين مجهولين. وكانت الطائرة التابعة لشركة «داللو إيرلاينز» قد أقلعت من مطار مدينة بوصاصو بولاية بونت لاند بشمال شرقي الصومال، متوجهة إلى جيبوتي، وهي تقل نحو 30 راكبا . عندما حاول مسلحان بمسدسات خطف الطائرة، مطالبين بتغيير مسار الطائرة كي تهبط في مطار ساحلي بالقرب من مدينة علولا الساحلية، حيث ينشط القراصنة.

وقد تم إحباط محاولة اختطاف الطائرة بعد أن تصدى الركاب والطاقم للماهجمين. وهبطت الطائرة بسلامة في نفس المطار الذي أقلعت منه، حيث تمكنت  الشرطة من إلقاء القبض على الخاطفين، بعد تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك