روسيا تدعو أوروبا لمساعدة كييف في حل مشكلة أثمان الغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36798/

دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مجددا الاتحاد الأوروبي الى مساعدة أوكرانيا عبر تقديم القروض لها لتتمكن من سداد اثمان الغاز الروسي، متوقعا أن تفي كييف بالتزاماتها بجميع البنود التعاقدية. كما اعلن بوتين في ختام مباحثاته مع نظيره الدنماركي ان حجم توريدات الغاز الى الدنمارك بخط انابيب الغاز " السيل الشمالي" يمكن ان يزداد الى 3 مليارات متر مكعب سنويا.

دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مجددا الاتحاد الأوروبي الى مساعدة أوكرانيا عبر تقديم القروض لها لتتمكن من سداد اثمان الغاز الروسي، متوقعا أن تفي كييف بالتزاماتها بجميع البنود التعاقدية.
وذكر بوتين عقب محادثات أجراها في موسكو يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني مع نظيره الدنماركي لارس لويكي راسموسن ان روسيا دفعت حوالي مليارين ونصف المليار دولار جراء ترانزيت الغاز الى اوروبا. وتمنى بوتين ان تقوم اوروبا بتقديم مليار واحد على الأقل لأوكرانيا من اجل تمويل إمدادات الغاز الروسي اليها.
في غضون ذلك اعلنت المفوضية الاوروبية أنها تتابع باهتمام الوضع المحيط بسداد اوكرانيا لمدفوعات الغاز الروسي. وكان بوتين قد حذر الاتحاد الأوروبي امس من امكانية حدوث خلل في توريدات الغاز الروسي إلى اوروبا عبر اوكرانيا نتيجة عدم إيفاء الأخيرة بالتزاماتها المالية.
حجم توريدات الغاز الى الدنمارك قد يزداد الى 3 مليارات متر مكعب سنويا
كما اعلن فلاديمير بوتين للصحفيين في ختام مباحثاته مع نظيره الدنماركي ان حجم توريدات الغاز الى الدنمارك بخط انابيب الغاز " السيل الشمالي"، الذي  يجري انشاؤه حاليا، يمكن ان يزداد الى 3 مليارات متر مكعب سنويا. واعاد بوتين الى الاذهان ان الحديث يدور الآن عن  توريد مليار متر مكعب من الغاز على الاقل سنويا الى الدنمارك، مضيفا انه "في المستقبل قد يزداد هذا الحجم الى ثلاثة اضعاف".
يذكر ان الدنمارك  اصبحت الدولة الاولى التي سمحت بمد خط انابيب الغاز " السيل الشمالي" عبر مياهها الاقليمية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم