مبعوث أممي يبحث مع المالكي قضية التحقيق في التفجيرات الأخيرة بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36792/

بحث مبعوث الأمم المتحدة أوسكار فرناندز تارانكو مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي آخر التطورات المتعلقة بالتفجيرات التي شهدتها البلاد مؤخرا، والأدلة المتوفرة لدى الأجهزة الأمن حول الجهات التي تقف وراء هذه التفجيرات. كما سيلتقي المبعوث الدولي لاحقا رئيس الجمهورية جلال طالباني.

بحث مبعوث الأمم المتحدة أوسكار فرناندز تارانكو مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي آخر التطورات المتعلقة بالتفجيرات التي شهدتها البلاد مؤخرا، والأدلة المتوفرة لدى الأجهزة الأمن حول الجهات التي تقف وراء هذه التفجيرات.

كما سيلتقي المبعوث الدولي الذي عينه الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون لاستطلاع الأوضاع إثر التفجيرات الدامية في العاصمة بغداد، سيلتقي لاحقا رئيس الجمهورية جلال طالباني.

وتركز مهمة تارانكو الذي وصل إلى بغداد في 1 نوفمبر/تشرين الثاني حول إجراء تحقيقات أولية في سلسلة التفجيرات التي استهدفت وزارات ومؤسسات حكومية خلال شهر أغسطس/آب وأكتوبر/تشرين الأول الماضيين، والتي أودت بحياة المئات من العراقيين.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي استجابة لطلب الحكومة العراقية بضرورة إجراء تحقيق دولي بهذه التفجيرات التي يتهم العراق جهات خارجية بالتورط فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية