روسيا تصنع مائتي مروحية في عام 2009

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36778/

أعلن سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي في اجتماع لجنة الصناعات الحربية الذي عقد يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو ان عام 2009 سيشهد صنع 200 مروحية للطيران المدني والجيش وقوات الشرطة والامن والطوارئ.

أعلن  سيرغي ايفانوف  نائب رئيس الوزراء الروسي في اجتماع لجنة الصناعات الحربية الذي عقد يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني في موسكو  ان عام 2009 سيشهد صنع 200 مروحية  للطيران المدني والجيش وقوات الشرطة والامن والطوارئ. وقال ايفانوف ان انتاج المروحيات قد تضاعف  خلال 3- 4 سنوات الاخيرة، مشيرا الى ان صناعة المروحيات الروسية يمكن ان توصف حاليا بانها فرع انتاجي لا يواجه مشاكل وزادت في السنوات الاخيرة  وتائر صنع المروحيات  بعد فترة الركود   السابقة.
كما اعلن نائب رئيس الوزراء ان الطيران المدني بحاجة الى ما يقارب 1000 مروحية جديدة  ليتم تحديث آلياته حتى عام 2020. واشار ايفانوف الى ان 800 مروحية من هذا العدد  هو من صنف المروحيات الخفيفة.

ايفانوف : تتوفر في الجيش الروسي نسبة 10% فقط من  المروحيات الحديثة

قال ايفانوف ان المروحيات المتوفرة حاليا في المؤسسات الحكومية قد فات اوانها الى من الناحية النوعية والمعنوية، مشيرا الى ان الجيش الروسي مزود حاليا  بنسبة 10 % من المروحيات الحديثة. وقال ان الامر كذلك في  هيئة الامن الفيدرالية ووزارة الداخلية  ووزارة الطوارئ الروسية.
واضاف ايفانوف قائلا: " تنحصر مهمتنا في ان تبلغ نسبة صلاحية المروحيات الحربية الروسية 90%. اما نسبة تزويد الجيش بالمروحيات الحديثة فيجب ان تصل الى  80%".
واشار ايفانوف الى ان "هذه المهمة صعبة.  لكن الحديث عن جاهزية طيرننا العسكري دون تنفيذها يفقد اي مغزى". ولفت ايفانوف لدى ذلك الى ان حجم المشتريات في اطار الحجوزات الحكومية ازداد الى حد كبير. وذلك بعد ان شهدت السنوات الماضية شراء بضع طائرات كل سنة.
والجدير بالذكر ان وزارة الدفاع يجب ان تحصل في الفترة من  عام 2007 الى عام 2009 على  64 مروحية حديثة، بما فيها 27 مروحية من طراز "مي – 28 ان" و7 مروحيات من طراز "كا-52" و3 مروحيات من طراز "كا-50" و19 مروحية من طراز "مي – 8" و6 مروحيات تدريبية من طراز "آنسات".
وقال ايفانوف ان شركة "مروحيات روسيا" لن تفتقر الى حجوزات في المستقبل المتوسط المدى . مشيرا الى ان ذلك يضمن الى حد كبير على حساب الصفقات الخارجية .

ايفانوف:  سيتم تشكيل مجموعة العمل الخاصة بالتطوير والابتكار  في مجمع الصناعات الحربية.

اعلن سيرغي ايفانوف ان مجموعة العمل الخاصة بالتطوير والابتكار في مجمع الصناعات الحربية سيتم تشكيلها قبل 1 ديسمبر/كانون الاول.
وقال ايفانوف: " المقصود بالامر تشكيل جهة منسقة  من شأنها ان تضمن  توحيد الموارد الذهنية والتنظيمية والمادية في وزارة الدفاع وغيرها من اصحاب الطلب بمن فيها القطاعان العام والخاص.
واوضح ايفانوف قائلا: " ان الهدف الرئيسي لهذه الجهة المنسقة هو تزويد القوات المسلحة بنماذج حديثة من الاسلحة والآليات الحربية بالقدر الذي يتماشى مع شكلها المستقبلي بالاضافة الى  تصميم وصنع  الاسلحة والمعدات الحربية والخاصة التي  تتفق ومتطلبات تأمين الدفاع عن البلاد وامن الدولة، ناهيك عن تطوير التعاون العسكري التقني مع الدول الاجنبية.
واعاد ايفانوف الى الاذهان ان الرئيس مدفيديف كلفه بتشكيل مجموعة العمل في الشؤون المذكورة اعلاه ، وذلك  اثناء الاجتماع الذي عقدلبحث مسألة" تطابق نوعية الاسلحة والآليات الحربية  مع المتطلبات الحديثة لتطوير القوات المسلحة الروسية واحتياجات التعاون العسكري التقني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم