قتلى وجرحى في انفجارين يهزان مدينتي روالبندي ولاهور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36754/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في إسلام أباد أن تفجيرا نفذه إنتحاريان وإستهدف نقطةَ تفتيش للشرطة الباكستانية في مدينة لاهور الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الاول أسفر عن مقتلهما وإصابة 15 آخرين. وكان أكثر من 35 شخصا قتلوا وأصيب نحو 40 آخرين في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مقر قيادة الجيش بمدينة روالبندي الباكستانية في وقت سابق اليوم.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في إسلام أباد أن تفجيرا نفذه إنتحاريان وإستهدف نقطةَ تفتيش للشرطة الباكستانية في مدينة لاهور الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الاول أسفر عن مقتلهما وإصابة 15 آخرين.

وقال مراسلنا ان الانتحاريين كانا يخططان للدخول الى احدى المقرات الامنية، وعندما تم ايقافهما من طرف الشرطة في احدى نقاط التفتيش، قاما على الفور بتفجير نفسيهما، مما ادى الى مقتلهما على الفور واصابة 15 اخرين بجروح معظمهم من قوات الامن والبقية من المدنيين.

وفي اتصال سابق افاد مراسل قناة "روسيا اليوم " عن سقوط أكثر من 35 قتيلا وإصابة عشرات آخرين في انفجار قوي هز يوم الاثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني مدينة روالبندي قرب العاصمة الباكستانية اسلام اباد. ووقع الانفجار أمام فندق كونتننتال قرب مقر الهيئة العامة لاركان الجيش الباكستاني.

وأضاف المراسل أن حالة معظم المصابين خطيرة، مرجحا ارتفاع عدد ضحايا الهجوم.

وذكرت الشرطة إن الهجوم تم بواسطة عبوات ناسفة وضعت في سيارة ركاب ودراجتين ناريتين انفجرت في وقت متزامن، ووجهت أصابع الاتهام الى حركة طالبان. هذا ولم تعلن بعد أية جهة مسؤوليتها عن هذا العمل الإرهابي.

ويأتي هذا التفجير في الوقت الذي يشن فيه الجيش هجوما واسعا على متمردي حركة طالبان في وزيرستان الجنوبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك