كلينتون: يجب ان يقرر المسؤولون الأفغان بأنفسهم مصير بلادهم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36748/

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأحد 1 نوفمبر/ تشرين الثاني إن على المسؤولين الأفغان أن يقرروا مصير بلادهم بأ نفسهم، بعد قرار المرشح الرئاسي عبدالله عبد الله بالانسحاب من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأحد 1 نوفمبر/ تشرين الثاني إن على المسؤولين الأفغان أن يقرروا مصير بلادهم بأنفسهم. جاء ذلك بعد قرار  المرشح الرئاسي عبدالله عبد الله بالانسحاب من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.

وأضافت كلينتون في بيان صدر عن وزارة الخارجية الامريكية، أن واشنطن ستدعم الرئيس الأفغاني الجديد والشعب الأفغاني، الذي يستحق مستقبلاً أفضل وفق تعبيرها.

من جهته أكد داود علي نجفي رئيس المفوضية المستقلة للانتخابات الأفغانية أن الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية ستمضي قدماً في موعدها بمرشح واحد هو الرئيس حامد كرزاي.

من جهة أخرى قالت فاليري غاريت المستشارة في البيت الأبيض  إن الجولة الثانية للانتخابات لن تؤثر على قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن استراتيجيته الجديدة في أفغانستان.

ولم توضح غاريت ما إذا كان انسحاب عبد الله من جولة اعادة الانتخاب ، سيعجل أو يؤخر تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي بشأن خططه في أفغانستان.
هذا ومن المتوقع ان يعقد اوباما اجتماعا حول هذا الموضوع مع فريقه الامني الاسبوع المقبل، هو الثاني من نوعه خلال أسبوعين .
وكان الجنرال ستانلي ماكريستال قائد القوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان قد إقترح ارسال 40 الف جندي إضافي إلى هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك