منظمة المؤتمر الاسلامي تدعو الى عقـد جلسة طارئة لمجلس الأمـن الدولي حول القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36740/

دعت منظمة المؤتمر الاسلامي الى عقـد جلسة طارئة لمجلس الأمـن الدولي مـن اجل "بحث انتهاكات اسرائيل للقانون الدولي في القدس واعتداءاتها ضد المقدسات". جاء ذلك في بيان نشر يوم الاحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني في ختام اعمال اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المؤتمر الاسلامي بجدة.

دعت منظمة المؤتمر الاسلامي الى عقـد جلسة طارئة لمجلس الأمـن الدولي مـن اجل "بحث انتهاكات اسرائيل للقانون الدولي في القدس واعتداءاتها ضد المقدسات". جاء ذلك في بيان نشر يوم الاحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني في ختام اعمال الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية للمجلس التنفيذي لمنظمة المؤتمر الاسلامي حول الاعتداءات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى والذي عقد بمدينة جدة السعودية . كما دعت اللجنة جميع الدول الاعضاء في المنظمة ،وكذلك روسيا بصفتها عضوا مراقبا لدى المنظمة ، الى دعم هذه المبادرة.

ويشير البيان الى ضرورات  عقد جلسة عاجلة لمجلس الامن الدولي بعد اقتحام المسجد الاقصى من قبل الشرطة الاسرائيلية مؤخرا.
كما قررت اللجنة التنفيذية  تشكيل لجنة فنية من الدول الأعضاء والبنك الإسلامي للتنمية، بالتنسيق مع فلسطين  تكلف بدراسة الوضع الراهن  للمجالات الحيوية في مدينة القدس.

هذا وفي تطور آخر دعت اليونسكو للعمل على اصدار قرار لوقف الإجراءات التي تقوم بها اسرائيل سعيا لتغيير طابع مدينة القدس الثقافي ومعالمها التاريخية والحضارية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية