سفينة "ثاي يونيون" المختطفة من قبل قراصنة تصل الى ميناء صومالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36736/

افادت وكالة ايتار – تاس للانباء يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني ان سفينة صيد الاسماك "ثاي يونيون" التي اختطفت من قبل قراصنة صوماليين في منطقة جزر سيشيل وتحمل على متنها 23 بحارا روسيا قد اقتربت من سواحل الصومال . واكدت المصادر المطلعة ان جميع الملاحين الروس بصحة جيدة.

افادت وكالة ايتار  – تاس للانباء يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن سيرغي ايفانوف ممثل شركة "سايان فيشينغ" السنغافورية ان سفينة صيد الاسماك "ثاي يونيون" التي اختطفت من قبل قراصنة  صوماليين في منطقة جزر سيشيل وتحمل على متنها 23 بحارا روسيا جميعهم من مدينة كالينيغراد قد اقتربت ليلة السبت  31 اكتوبر/تشرين الاول من سواحل الصومال .

وقال ايفانوف ان سفينة صيد الاسماك "ثاي يونيون" توجد الآن قرابة سواحل الصومال وتوقفت في المياه الاقليمية الصومالية . ولكن  ممثل الشركة امتنع عن ذكر المكان المحدد لوقوف السفينة  او الميناء الذي توجد فيه هذه السفينة المختطفة ، كما لم يذكر ما اذا كان القراصنة قد قدموا مطالبهم مقابل اطلاق سراح الرهائن من افراد الطاقم. بدورها افادت النشرة البحرية الروسية بأن "ثاي يونيون" نقلت الى احدى قواعد القراصنة  في الصومال

هذا واكد ايفانوف "ان جميع البحارة  الروس بصحة جيدة ، ولم نحصل على اي معلومات اضافية حول ما يحدث على متن السفينة".

وقد اختطفت السفينة يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول اثناء توجهها الى منطقة صيد جديدة في المحيط الهندي . وافادت المصادر المطلعة بان زورقين للقراصنة هاجما السفينة في منطقة تبعد 320 كيلومترا شمال  جزر سيشيل  و1050 كيلومترا عن ساحل الصومال. وبعد الخطف اوكلت شركة "سايان فيشينغ" التى تعود  اليها السفينة اوكلت شركة تأمين باجراء مفاوضات مع القراصنة من اجل اطلاق سراح افراد الطاقم في اسرع وقت ممكن.

بدورها افادت النشرة البحرية الروسية بان "ثاي يونيون"  اقتيدت  الى احدى قواعد القراصنة الصوماليين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك