نتانياهو يدعو الفلسطينيين للتفاوض دون شروط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36734/

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال الجلسة الاسبوعية للحكومة التي عقدت يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني، قال إن تل أبيب مستعدة للتفاوض مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة ، مؤكداً أن إستئناف المفاوضات يصب في مصلحة إسرائيل والفلسطينين.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال الجلسة الاسبوعية للحكومة التي عقدت يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني، قال إن تل أبيب مستعدة للتفاوض مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة.

وأضاف نتانياهو أن إستئناف المفاوضات يصب في مصلحة إسرائيل والفلسطينين ، معرباً عن امله بأن يدخل الجانب الفلسطيني في العملية التفاوضية .

وشدد نتانياهو على انه "يأمل كثيرا ان يدرك الفلسطينيون ان عليهم الالتزام بعملية السلام لان ذلك من مصلحتهم ومصلحتنا ايضا". واكد قائلا "لاعادة اطلاق عملية السلام سهلنا الحياة اليومية للفلسطينيين واثبتنا اننا مصممون على فعل ما لم تفعله اي حكومة اسرائيلية اخرى منذ انطلاق هذه العملية قبل 16 سنة".

هذا وتعليقا على اللقاء الذي اجراه مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون السبت  31 اكتوبر/تشرين الاول قال رئيس الوزراء الاسرائيلي "اننا اجرينا لقاء ممتازا وفي غاية الجدية" ، واكد على ان "جهودا منسقة قد بذلت لاتاحة استئناف عملية السلام. ونحن مستعدون لاعادة اطلاق هذه المحادثات ونأمل بان يعتمد الفلسطينيون موقفا مماثلا".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد قال عقب لقائه وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول ، قال ان الشروط الفلسطينية بتجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية قبل بدء المفاوضات لم تكن سوى ذريعة لعدم استئناف المفاوضات، منوّها الى ان الجانب الفلسطيني لم يسبق ان طرح شرط تجميد بناء المستوطنات لاستئناف المفاوضات منذ انطلاق عملية السلام بين الطرفين قبل 16 عاما.

من جهته قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس إن دور الولايات المتحدة في المنطقة فشل وذلك لدعم واشنطن لإسرائيل والضغط الامريكي على النظام الرسمي العربي للتطبيع مع تل أبيب.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية