السلطات المصرية تفتح معبر رفح البري لثلاثة ايام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36732/

فتحت السلطات المصرية صباح يوم الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني معبر رفح البري في الاتجاهين، ولمدة ثلاثة أيام أمام العالقين والمرضى والحالات الإنسانية. واعلنت وزارة الداخلية بحكومة غزة في بيان صحفي لها أنه تم تخصيص اليوم الأول والثالث لعبور حوالي 2000 فلسطيني، موضحة أن اليوم الثاني خصص لأصحاب الجوازات الأجنبية والمصريين.

فتحت السلطات المصرية صباح يوم الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني ولمدة ثلاثة أيام معبر رفح البري في الاتجاهين،أمام العالقين والمرضى والحالات الإنسانية.

وفي هذا السياق قال جاسر الماشوخي مدير الاتصال بمعبر رفح إن كافة الاستعدادات  اتخذت على الجانبين الفلسطيني والمصري لعبور 3000 حالة إنسانية من قطاع غزة إلى مصر، عبر معبر رفح البري وذلك على مدار ثلاثة أيام تبدأ اعتبارا من يوم  الاحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني.

واعلنت وزارة الداخلية في حكومة غزة في بيان صحفي لها  أنه تم تخصيص اليوم الأول والثالث لعبور حوالي 2000 فلسطيني، موضحة أن اليوم الثاني خصص لأصحاب الجوازات الأجنبية والمصريين.

وتفتح السلطات المصرية المعبر من فترة لأخرى لسفر الطلاب والعالقين، فيما ترفض فتحه بشكل كامل إلا وفق اتفاقية المعابر في غزة، وذلك منذ سيطرة حركة حماس على القطاع ورحيل المراقبين الأوروبيين.

كما تفرض السلطات الإسرائيليةمن جانبها حصارا قاسيا على قطاع غزة، حيث تغلق جميع معابرهالاخرى  ولا تفتحها إلى استثنائيا لإدخال كميات محدودة للغاية من احتياجات القطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية