مقتل حوالي 10 اشخاص واصابة أكثر من 50 اخرين بانفجارات متفرقة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36727/

اعلنت الشرطة العراقية يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني عن مقتل حوالي 10 اشخاص على الاقل واصابة نحو 50 اخرين بانفجارات متفرقة في محافظتي بابل والانبار .

اعلنت الشرطة العراقية يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني عن مقتل حوالي 10 اشخاص على الاقل واصابة نحو 50 اخرين بانفجارات متفرقة في محافظتي بابل والانبار.

وقال مصدر امني في الشرطة العراقية ان هجوما استهدف سوقا شعبيا في  بلدة المسيب  بمحافظة بابل  على بعد 60 كلم جنوب بغداد  اسفر  عن مصرع اكثر من 5 اشخاص  واصابة اكثر من 30 اخرين بجروح.

وبحسب المصادر الامنية، فقد وقع الهجوم حوالي الساعة التاسعة صباحا وتم بواسطة قنبلة وضعت داخل براد مياه صغير محمول على دراجة هوائية.

وفي حادث آخر لقي شخصان على الاقل  مصرعهما واصيب 4 اخرون في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في منطقة الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار.
وقال العقيد في الشرطة العراقية جبار عجاج ان انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند المدخل الغربي لمدينة الرمادي، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اربعة اخرين، مشيرا الى ان سيارة مفخخة اخرى كان يقودها انتحاري اخر انفجرت بالقرب من مديرية المرور العامة التي تقع على بعد 5 كم   غرب المدينة، لكنها لم تسفر عن وقوع اصابات.

وتأتي هذه الهجمات بعد  أسبوع من وقوع  هجومين انتحاريين في العاصمة العراقية أسفرا عن مقتل اكثر من 150 شخصا وإصابة 500 بجروح ، وكانا الأكثر دموية في بغداد منذ سنتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية