مصرع 11 شخصا في تحطم طائرة من طراز "ايل-76" قرب مطار ياقوتيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36717/

تحطمت طائرة شحن روسية من طراز"ايل-76" بعد وقت قليل من اقلاعها وعلى بعد 3 كيلو مترات من مطار ياقوتيا، مما ادى الى اشتعال النيران فيها ومقتل كل من كان على متنها والبالغ عددهم 11 شخصا. وجاء ذلك بحسب ماافاد به لوكالة "نوفوستي" المتحدث باسم المكتب الصحفي لوزارة الطوارئ شرق روسيا.

 تحطمت صباح يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني طائرة شحن روسية من طراز"ايل-76" بعد وقت قليل من اقلاعها من مطار ياقوتيا، مما ادى الى اشتعال النيران فيها ومقتل كل من كان على متنها والبالغ عددهم 11 شخصا.  افاد بذلك لوكالة "نوفوستي" المتحدث باسم المكتب الصحفي لوزارة الطوارئ شرق روسيا.
وبحسب المصدر فان الطائرة التي كانت متوجهة بدون اي حمولة ولا ركاب من مطار مدينة ميرني في جمهورية ياقوتيا الى مدينة اركوتسك في شرق سيبيريا أخذت تنحرف نحو اليمين، الامر الذي ادى الى فقدان السيطرة عليها بعد الإقلاع. وقد سقطت مشتعلة بالنيران على بعد 3 كيلومترات في منطقة غير مأهولة في الساعة 8.49 صباحا حسب التوقيت المحلي و2.49 حسب توقيت موسكو.
وسارع رجال الاطفاء الى مكان وقوع الحادث لاطفاء النيران التي نشبت جراء تحطم الطائرة وتم انتشال 11 جثة من تحت حطام الطائرة- وهو كل من كان موجود على متن الطائرة 7 اشخاص هم طاقم الطائرة-  و4 هم عداد الطاقم الاحتياطي".
وبدأت لجنة التحقيق عملها لمعرفة الأسباب التي ادت الى تحطم الطائرة " ايل - 76".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)