مبارك يؤكد أن الحزب الحاكم حقق انجازات مهمة ويشير إلى انتخابات صعبة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36715/

توجه الرئيس المصري بخطاب أمام المؤتمر العام للحزب الوطني الحاكم قال فيه أن الانتخابات القادمة لن تكون سهلة، وسيتيعن على الحزب مواجهة معركة انتخابية عنيفة.

توجه الرئيس المصري 31 أكتوبر/تشرين أول بخطاب أمام المؤتمر العام للحزب الوطني الحاكم قال فيه أن الانتخابات القادمة لن تكون سهلة، وسيتيعن على الحزب مواجهة معركة انتخابية عنيفة.
وقال مبارك "ما حققناه من إنجازات خلال الأعوام المقبلة يؤهلنا للحفاظ على ثقة الناخب المصري فى انتخابات مجلس الشعب القادمة".
وأضاف الرئيس المصري أن الحزب الوطني يؤمن بالتعددية الحزبية وبتفعيل الحياة السياسية، مؤكداً على أن الحزب والحكومة قطعا شوطاً مهماً في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في البرنامج الانتخابي قبل 4 سنوات.

كما أكد حسني مبارك على أهمية الرعاية الصحية والتعليم معتبراً إياهما ركيزة التنمية البشرية وقال "سوف نواصل الاهتمام والاستثمار في التعليم، باعتباره قضية وأولوية رئيسية ومتطلبا أساسيا للوفاء باحتياجات سوق العمل"، مضيفاً أن البرنامج الانتخابي سيبنى على ما تم تحقيقه في المجال الإقتصادي مؤكداً على أنه سوف ينحاز للأغلبية الساحقة من الشعب "من البسطاء والفقراء".
وف  شأن أمن الطاقة أشار مبارك إلى استمرار سعي مصر من أجل تأمين البلاد بما تحتاجه لمواجهة الطلب المتزايد قائلاً "إننا ماضون في برنامجنا لبناء المحطات النووية لتوليد الكهرباء"، لافتاً النظر إلى حق مصر بالطاقة النووية السلمية.
أما في الشأن الخارجي فتطرق الرئيس المصري إلى قضية إمداد المياه لصلتها الوثيقة بالأمن الغذائي والأمن القومي لمصر عموماً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية