اعتقال فلسطيني في لبنان كان يخطط لهجوم على قوات حفظ السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36706/

اعتقلت قوات الامن اللبنانية فلسطينيا كان يحضر للقيام بهجوم على قوات حفظ السلام العاملة في جنوب لبنان والتابعة لهيئة الامم المتحدة. ذكرت ذلك صحيفة السفير اللبنانية يوم السبت 31 اكتوبر/تشرين الاول.

اعتقلت قوات الامن اللبنانية فلسطينيا  كان يحضر للقيام بهجوم على قوات حفظ السلام العاملة في جنوب لبنان والتابعة لهيئة الامم المتحدة. ذكرت ذلك صحيفة السفير اللبنانية يوم السبت 31 اكتوبر/تشرين الاول.

 وقالت ان فادي غسان ابراهيم الذي كان يرتبط مع خلايا " القاعدة " اعتقل بالقرب من معسكر عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين ( 60 كم عن بيروت ) ، وكان قد اطلق النار بأتجاه الاراضي الاسرائيلية والمنطقة الحدودية جنوب نهر الليطاني.

وحسب بعض الشهادات فان المعتقل ابراهيم ( الملقب سيكامو ) كان ينفذ اوامر عبدالرحمن عواد " امير "المجموعة المتطرفة " منظمة فتح الاسلام  ".

 وحاول المتطرفون الاسلاميون القيام بعمليات ارهابية واسعة في لبنان ضد دوائر الدولة والمواقع العسكرية وايضا في البلدان العربية المجاورة. كما خططوا لاخذ رهائن من جنسيات اجنبية بهدف مبادلتهم بالمعتقلين التابعين لهم.

وقد كانت تجري مراقبة يومية لتحركات قوات حفظ السلام وخاصة في ميناء الناقورة حيث مقر قيادة القوات المؤقتة للامم المتحدة في لبنان. وتأكد ان المعتقل  ابراهيم اشترك سابقا  في التحضير لهجمات ضد القوات الايرلندية عام 2008 في الرميلة والهجوم على الوحدة التنزانية بمدينة صور عام 2007 .

ان اعتقال ابراهيم يؤكد مخاوف الصحافة المحلية من تحول معسكر عين الحلوة الى مقر للمتطرفين. ومعسكر اللاجئين الفلسطينيين هذا هو الاكبر في لبنان ويقطنه زهاء  85 الف نسمة ، وخزنت فيه منذ احداث سنوات الثمانينات كمية كبيرة من السلاح والذخائر. والمعسكرات الفلسطينية ذاتية الادارة ، ولقد طرح موضوع تجريدها من السلاح في العديد من لقاءات السياسيين اللبنانيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية