مؤتمر العلاقات الدولية بدأ اعماله في مراكش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36704/

افتتح 30 اكتوبر/تشرين الاول في مدينة مراكش المغربية مؤتمر السياسة العالمية بمشاركة 120 من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية ورجال الاعمال ورؤساء المنظمات الدولية وخبراء يمثلون 30 دولة.

افتتح 30 اكتوبر/تشرين الاول في مدينة مراكش المغربية مؤتمر السياسة العالمية بمشاركة 120 من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية ورجال الاعمال ورؤساء المنظمات الدولية وخبراء  يمثلون 30 دولة. اعلنت ذلك وكالة الانباء المغربية، مشيرة الى ان المؤتمر ينظمه معهد العلاقات الدولية الفرنسي وبرعاية ملك المغرب محمد السادس.

ويشارك في المؤتمر – عمرو موسى الامين  العام لجامعة الدول العربية ،وجان ديفيد ليفيت المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي ، وميشيل كامديسيو المدير السابق لصندوق النقد الدولي ،وكوفي عنان السكرتيرالعام  السابق لهيئة الامم المتحدة ، ورايل اودينغ رئيس وزراء كينيا ، وسيلسو اموريم وزير خارجية البرازيل ، ويوسف بطرس غالي وزير المالية المصري ،ويوبير فيدرين وزير خارجية فرنسا السابق.

ويناقش المشاركون في المؤتمر المواضيع الاكثر اهمية في العلاقات الدولية وايضا المخاطرالجيوسياسية والاقتصادية وحماية البيئة في العالم. كما ستتم مناقشة مواضيع مثل الادارة السياسية والادارة المالية – الاقتصادية والقانون الدولي وعمليات الهجرة في العالم والطاقة والمناخ والصحة وحماية البيئة ومشاكل الزراعة والمياه والغذاء.

ومن المقرر ان ينهي المؤتمر اعماله يوم الاحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني. وهذا هو المؤتمر الثاني الذي ينظمه معهد العلاقات الدولية الفرنسي حيث كان المؤتمر الاول قد انعقد في اكتوبر/تشرين الاول عام 2008 بمدينة ايفيان الفرنسية. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية