افتتاح مؤتمر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36696/

افتتح في القاهرة يوم السبت 31 اكتوبر/تشرين الاول مؤتمر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر. وسيلقي الرئيس المصري حسني مبارك رئيس الحزب خطابا في المؤتمر يحدد فيه برنامج وخطة العمل للسنة القادمة و تقييما لنتائج العمل المنجز.

 افتتح في القاهرة يوم السبت 31 اكتوبر/تشرين الاول مؤتمر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر.جاء ذلك في بيان اصدره المكتب الصحفي للحزب.
وسيلقي الرئيس المصري حسني مبارك رئيس الحزب خطابا في المؤتمر يحدد فيه برنامج وخطة العمل للسنة القادمة ونتائج العمل المنجز.
واحد المواضيع الاساسية التي سيدرسها المؤتمر هو وضع استراتيجية الحزب الحاكم في الانتخابات البرلمانية القادمة في عام 2010 حيث جاء في البيان " بعد انتهاء اعمال المؤتمر سيبدأ الحزب بوضع برنامجه الانتخابي لمجلس الشورى ومجلس الشعب لانتخابات عام 2010 ".
الا ان الصحف المصرية المستقلة والمراقبين يهمهم موضوع المرشح الذي سيمثل الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية التي ستجري في عام 2011 حيث ستنتهي فترة رئاسة حسني مبارك. ومع ان هذه النقطة ليست ضمن جدول اعمال المؤتمر الا ان الصحف المصرية تذكر اسماء الاشخاص الذين يمكنهم تمثيل الحزب ومن ضمنهم جمال مبارك نجل الرئيس مبارك وعمرو موسى السكرتير العام للجامعة العربية ومحمد البرادعي رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
من المواضيع الاخرى التي سيناقشها المؤتمر موضوع اجتذاب الاستثمارات وخلق اماكن عمل جديدة والسياسة الاجتماعية والامن القومي وتدعيم المؤسسات الديمقراطية وموضوع جديد للمؤتمر هو موضوع وسائل الاعلام المطبوعة و السينما المصرية.
ويسيطر الحزب الوطني الديمقراطي على الحكومة ولديه اكثرية برلمانية. وتبقى اهم قوة معارضة في مصر هي حركة " الاخوان المسلمين " التي تعتبر شكليا ممنوعة الا انها ممثلة في البرلمان بنواب مستقلين ولقد حصلت في انتخابات مجلس الشعب عام 2005 على 88 مقعدا من مجموع مقاعد البرلمان البالغة 454 مقعدا.وحتى الان ليس معلوما فيما اذا كانت حركة " الاخوان المسلمين " ستشارك في الانتخابات البرلمانية عام 2010.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية