اياد علاوي وصالح المطلك في تحالف سياسي جديد استعدادا لخوض الانتخابات المقبلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36692/

أعلن يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول في بغداد رسميا عن تشكيل تحالف سياسي جديد اطلق عليه "الحركة الوطنية العراقية" يضم أياد علاوي رئيس القائمة العراقية وصالح المطلك رئيس جبهة الحوار الوطني وتيارات وطنية اخرى، وذلك لخوض انتخابات مجلس النواب التي ستجري 16 يناير/كانون الثاني المقبل.

أعلن يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول في بغداد رسميا عن تشكيل تحالف سياسي  جديد اطلق عليه "الحركة الوطنية العراقية" يضم أياد علاوي رئيس القائمة العراقية وصالح المطلك رئيس جبهة الحوار الوطني وتيارات وطنية اخرى، وذلك لخوض انتخابات مجلس النواب التي ستجري 16 يناير/كانون الثاني المقبل.

ويهدف التحالف، بحسب بيان صادر عن زعمائه، الى اقامة دولة المؤسسات على اساس الكفاءة والولاء المطلق للوطن مع بناء القوات المسلحة العراقية والاجهزة الامنية لتكون قادرة على فرض القانون وحماية استقلال وسيادة العراق والى ايجاد جو سياسي وطني جديد يحاول القضاء على التوجهات الطائفية في العراق.
يذكر ان التحالفات الكبيرة التي تم الاعلان عنها حتى الان  والتي من المقرر ان تخوض الانتخابات المقبلة هي: الائتلاف الوطني العراقي وائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي وجبهة التوافق العراقية وائتلاف وحدة العراق برئاسة وزير الداخلية جواد البولاني.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية