ساركوزي: قد يبدأ تطبيق معاهدة لشبونة اعتبارا من يوم 1 ديسمبر/ كانون الاول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36675/

اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 30 اكتوبر/تشرين الاول في اعقاب قمة الاتحاد الاوروبي التى اختتمت اعمالها في بروكسل ان معاهدة لشبونة التي يجب ان يتم بموجبها اصلاح هيئات السلطة للاتحاد الاوروبي قد يتم تطبيقها اعتبارا من يوم 1 ديسمبر/ كانون الاول.

اعلن الرئيس الفرسني نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 30 اكتوبر/تشرين الاول في اعقاب قمة الاتحاد الاوروبي التى اختتمت اعمالها في بروكسل ان معاهدة لشبونة التي يجب ان يتم بموجبها اصلاح هيئات السلطة للاتحاد الاوروبي قد يتم تطبيقها اعتبارا من يوم 1 ديسمبر/ كانون الاول.

وقال ساركوزي في مؤتمر صحفي انه من المتوقع ان تعقد في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني قمة اوروبية لمناقشة تعيين مسؤولين في مناصب جديدة سيتم ايجادها بموجب معاهدة لشبونة بما في ذلك انتخاب "اول رئيس للاتحاد الاوروبي".

هذا وقد اعرب زعماء الدول الـ27 للاتحاد الاوروبي عن آمالهم بأن يبدأ تطبيق المعاهدة قبل نهاية العام الحالي. علما ان قادة الدول الاوروبية قبلوا بمطالب رئيس جمهورية التشيك  والتى اشترط  فيها ابرام المعاهدة.

ومن المتوقع ان يتم ابرام البروتوكول الملحق بالمعاهدة والذي ينص على اجراء اصلاحات لمؤسسات السلطة في الاتحاد الاوروبي بعد التوقيع على المعاهدة الاساسية الذي لن يتم قبل عام  2011 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك