رئيس الإكوادور يبدي إعجابه بأوباما الإنسان ويشكك بقدراته كرئيس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36672/

عبر رئيس الإكوادور رافائيل كوريا في تصريح أدلى به الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول لقناة "روسيا اليوم" قبيل انتهاء زيارته الرسمية لروسيا عن قلقه من عدم سيطرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على أركان إدارته.

عبر رئيس الإكوادور رافائيل كوريا في تصريح أدلى به 30 أكتوبر/تشرين أول لقناة "روسيا اليوم" قبيل انتهاء زيارته الرسمية لروسيا عن قلقه من عدم سيطرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على أركان إدارته.
وأضاف الرئيس الإكوادوري أنه تعرف بأوباما في الدومينيكان، وبدا له "إنساناً جيداً وصريحاً ولديه نوايا طيبة"، لكن من جهة أخرى قال كوريا أن "هذا ليس كافياً وأخشى من أنه لا يسيطر على الإدارة الأمريكية بأكملها".
كما تطرق رئيس الإكوادور إلى "وجود مجموعات عسكرية في الولايات المتحدة تتميز ببرامجها الخاصة ومجموعات صناعية مستقلة كبيرة"، مشيراً إلى أنه سيكون من الصعب على الرئيس الأمريكي مواجهة هذا الواقع والتغيير فيه، بصرف النظر عن نواياه الطيبة.
واعتبر الرئيس كوريا أن الحصار الذي لا يزال مفروضاً على كوبا والانقلاب الذي أطاح بالرئيس مانويل زيلايا في الهندوراس، دلائل تشير إلى عدم وجود موقف أمريكي موحد، قائلاً أنه لو كان الأمر كذلك "لتم القضاء على هذا الانقلاب فوراً".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك