ميتشل يزور اسرائيل تمهيدا لزيارة وزيرة الخارجية الامريكية لتحريك عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36671/

رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه في القدس المبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل. رحب بالاقتراح الدولي بشأن الملف النووي الايراني واعتبره "خطوة ايجابية اولية" نحو منع طهران من الحصول على الاسلحة النووية.

رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه في القدس المبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل رحب بالاقتراح الدولي بشأن الملف النووي الايراني واعتبره "خطوة ايجابية اولية" نحو منع طهران من الحصول على الاسلحة النووية.

بدوره اكد ميتشل على ضرورة اعادة اطلاق عملية السلام في الشرق الاوسط في أسرع وقت ممكن. وتأتي زيارة ميتشل تمهيدا لزيارة مرتقبة لوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الى اسرائيل في اطار جولتها في الشرق الاوسط لتحريك عملية السلام والتى من المتوقع ان تبدأ يوم السبت 31 اكتوبر/تشرين الاول.
ومن المقرر ان تجري كلينتون مباحثات مع كل من رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس وبنيامين نتنياهو. وذكرت الصحافة العربية نقلا عن مصادر امريكية ان كلينتون ستقدم اقتراحات جديدة للطرفين الاسرائيلي والفلسطيني حول استئناف المفاوضات غير المباشرة تحت رعاية الولايات المتحدة. وأفاد المتحدث باسم السفارة الامريكية كورت هوير في تل ابيب انه على الارجح ان تصل وزيرة الخارجية الامريكية الى اسرائيل يوم الاحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني بعد اجراء مباحثات مع عباس في ابو ظبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية