البارزاني مستعد لتقديم الدعم الكامل للسياسة التركية الجديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36670/

اشاد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان العراق، بالسياسة التركية الجديدة، مشيرا الى الدور الكبير الذي يلعبه وزير الخارجية التركي في تطوير العلاقات بين تركيا واقليم كردستان، لمعالجة المشكلة الكردية في المنطقة، معلنا استعداده لتقديم الدعم الكامل لهذه السياسة.

اشاد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان العراق، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو في اربيل  يوم الجمعة 30 اكتوبر/تشرين الاول، اشاد  بالسياسة التركية الجديدة، مشيرا  الى الدور الكبير الذي يلعبه وزير الخارجية التركي في تطوير العلاقات بين تركيا واقليم كردستان، لمعالجة المشكلة الكردية في المنطقة، معلنا استعداده لتقديم الدعم الكامل لهذه السياسة.
وقال  البارزاني ان اقليم كردستان العراق ذو اهمية كبيرة لتركيا ويستطيع ان يكون جسرا للتوجه الى جميع انحاء العراق لانه يتمتع بالامن والاستقرار.


بدوره اعتبر وزير الخارجية التركي زيارته لاقليم كردستان العراق بالتاريخية، وقال انه سعيد لهذا الاستقبال. ودعا أوغلو إلى التعاون في الحرب ضد الإرهاب والى توحيد الجهود المشتركة لاعادة بناء المنطقة.
وصرح أوغلو: "لدينا رؤية واحدة حول مستقبل الشرق الأوسط أساسها التكامل الاقتصادي والحوار السياسي من أجل تعايش ديني وقومي للجميع. لذلك أرى أنه آن أوان اتخاذ الخطوات الجريئة".
كما اكد وزير الخارجية التركي ان حكومته بصدد فتح قنصلية في اربيل خلال الفترة القادمة، منوّها الى ان برفقته في هذه الزيارة 80  شخصية من رجال الاعمال والمستثمرين الاتراك جاؤوا  لبحث العلاقات التجارية والاقتصادية وكيفية تطويرها في اقليم كردستان العراق.

وكان وزير الخارجية التركي  قد استهل زيارته للعراق بافتتاح القنصلية التركية في محافظة البصرة. وتعتبر قضية حزب العمال الكردستاني من أهم القضايا المعقدة التي تعكر صفو العلاقات بين تركيا وإقليم كردستان العراق، حيث يتمركز مقاتلو هذا الحزب في جبال الإقليم كمعقل له.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية