يوشينكو يعرقل تسديد ثمن الغاز الروسي في الموعد المقرر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36661/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اثناء لقائه قيادة حزب "روسيا الموحدة" ان الرئيس الاوكراني يعرقل تسديد ثمن الغاز الروسي في الموعد المقرر وأضاف بوتين أن نظيرته الاوكرانية يوليا تيموشينكو هي من أبلغته بذلك.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول في اثناء لقائه قيادة حزب "روسيا الموحدة"  ان نظيرته الاوكرانية يوليا تيموشينكو ابلغته بان الرئيس الاوكراني فكتور يوشينكو يعرقل التعاون بين البنك المركزي والحكومة الاوكرانية ويحول بذلك دون تحويل الاموال اللازمة لتسديد تكلفة الغاز الروسي.

 واشار بوتين ان الاموال الضرورية لتسديد ثمن الغاز الروسي متوفرة لاوكرانيا وذلك استنادا الى معطيات صندوق النقد الدولي.
وتقدر احتياطات اوكرانيا من العملة والذهب بـ 27 ـ 28 مليار دولار.
ويذكر ان شركة "نفتوغاز" الاوكرانية، واستنادا الى العقد الموقع يوم 19 يناير/كانون الثاني  عام 2009، يجب ان تحول ثمن الغاز الروسي شهريا في موعد اقصاه يوم السابع من الشهر الذي يلي شهر تصدير الغاز.

الحكومة الروسية ترصد اموالا لدعم صناعة السيارات والقطاع المصرفي

وافاد بوتين كذلك بان حكومته قررت تغيير المبلغ الذي كان من المخطط ان يخصص لدعم القطاع المصرفي عام 2010 ويقدر بـاكثر من 8 مليارات دولار. وقال ان 3 مليارات دولار من هذا المبلغ ستصرف لدعم البنوك اما مبلغ الـ 5 مليارات الاخرى فسيخصص لصندوق مكافحة الازمة. 
 واكد بوتين ان هيئة رئاسة  الحكومة قررت تخصيص 30 مليون دولار لدعم المنشآت الاجتماعية لشركة افتوفاز عام 2010 ما سيتيح لها خفض اعبائها المالية والخروج من الازمة.
وأضاف بوتين ان 3 ملايين دولار اضافية ستكون على شكل منح لأصحاب المواهب الشابة.     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم