رئيس مجلس الدوما الروسي: مؤتمر موسكو يمكن أن يصبح خطوة هامة لتحقيق السلام في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36655/

اكدبوريس غريزلوف رئيس مجلس الدوما يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول عقب اجتماع عقده مع رئيس مجلس الشعب السوري محمود الأبرش،اكد ان مؤتمر موسكو حول الشرق الأوسط يمكن أن يصبح خطوة هامة لتحقيق السلام في المنطقة.

اكد بوريس غريزلوف رئيس مجلس الدوما يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول عقب اجتماع عقده مع رئيس مجلس الشعب السوري محمود الأبرش،اكد ان مؤتمر موسكو حول الشرق الأوسط يمكن أن يصبح خطوة هامة لتحقيق السلام في المنطقة.

وقال غريزلوف "يمكن لمؤتمر موسكو حول الشرق الأوسط  ان يصبح خطوة هامة نحو تحقيق السلام  في منطقة الشرق الاوسط، ومبادرة عقد هذا المؤتمر اقترحها  فلاديمير بوتين سنة 2005 ، ووفقا لهذا المؤتمر ينبغي أن تصبح الدولة الفلسطينية قابلة للحياة ، مستقلة تعيش في سلام وأمن جنبا إلى جنب مع إسرائيل".

وكانت روسيا قد اعلنت في وقت سابق انها ستكون مستعدة للاعلان عن موعد انعقاد المؤتمر مباشرة بعد استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

ووصف غريزلوف العلاقات بين  روسيا وسوريا ، بانها "شراكة استراتيجية".  وقال "سوريا شريكنا في الشرق الأوسط ، ولدينا مواقف متقاربة في كثير من القضايا ، وندافع عنها في المحافل الدولية". واكد على ضرورة تحسين التعاون البرلماني بين البلدين .

وأعرب غريزلوف عن ثقته بأن أول زيارة رسمية لرئيس مجلس الشعب السوري محمود الأبرش بمرافقة وفد من مجلس الشعب الى روسيا ستساهم في  إعطاء دفعة قوية لهذه  العلاقات البرلمانية.

وقال الدكتور الأبرش في تصريحات للصحفيين  عشية زيارته إلى موسكو التي بدأت يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول  إن زيارته إلى روسيا تأتي لإجراء مباحثات لتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، مؤكدا على ان العلاقات السورية- الروسية تتميز بطابع راسخ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)