السلطات الباكستانية تعتقل العشرات من طالبان باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36650/

قال مراسل "روسيا اليوم" في باكستان إن السلطات الأمنية الباكستانية اعتقلت أكثر من 60 شخصا من الافغان والأوزبيك، يعتقد أنهم من عناصر حركة طالبان باكستان. وفي تطور آخر عثرت عناصر من الجيش الباكستاني على جواز سفر لاحد المنظمين المحتملين لتفجيرات 11 سبتمبر/ايلول بالولايات المتحدة.

قال مراسل قناة "روسيا اليوم" في باكستان إن السلطات الأمنية الباكستانية اعتقلت يوم الجمعة 30 اكتوبر/تشرين الاول أكثر من 60 شخصا من الافغان والأوزبيك، يعتقد أنهم من عناصر حركة طالبان باكستان.

 وأوضح المراسل أن السلطات الباكستانية كانت قد تلقت معلومات استخباراتية تشير الى تخطيط بعض المسلحين لتنفيذ عمليات تخريبية في مدينة  كاراتشي جنوب البلاد، فشرعت في القاء القبض على هؤلاء المسلحين ، ثم  صادرت كميات كبيرة من الأسلحة والحواسيب الآلية والأقراص الممغنطة وعدداً  من جوازات السفرالمزورة  التي كانت بحوزتهم .

واضاف المراسل أن السلطات تقوم الآن بعمليات تمشيط واسعة في المنطقة على خلفية تصعيد نشاطات  حركة طالبان باكستان في جنوب البلاد.

العثور على جواز سفر لاحد المنظمين المحتملين لتفجيرات 11 سبتمبر/ايلول بالولايات المتحدة

وفي تطور آخر عثرت عناصر من الجيش الباكستاني اثناء عملية اقتحام لاحد معسكرات "طالبان" في شمال غرب البلاد على جواز سفر لاحد عناصر خلية "القاعدة" في مدينة غامبورغ الألمانية والذي من المحتمل ضلوعه في تدبير تفجيرات 11 سبتمبر/ ايلول عام 2001. وقد افادت جريدة "نيويورك تايمز" بأن الجنود الباكستانيين عثروا في احدى مدن وزيرستان الجنوبية على جواز سفر الماني باسم سعيد باهاجي وهو مساعد محمد عطا  الذي يعتبر احد المدبرين الرئيسيين للهجمات الارهابية على الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ايلول. وتشير الجريدة الى ان آثار وجود باهاجي في منطقة حكم القبائل في باكستان تدل بكل وضوح على ان عناصر "القاعدة" ومن بينهم منظمو التفجيرات المذكورة لجأوا الى باكستان.
والجدير بالذكر ان المحللين الامريكيين يعتقدون ان باهاجي لم يكن منظما رئيسيا للتفجيرات لكن من المعروف انه كان اثناء تواجده في غامبورغ على اتصال دائم على مدى ثمانية شهور بمحمد عطا ورمزي بن الشبه وهما المنظمان الرئيسيان لتلك التفجيرات.
هذا وقد عثرت القوات الباكستانية أيضا على جواز سفر آخر لاسبانية باسم راكيل برغوس غارسيا التي من المحتمل ان تكون زوجة سعيد باهاجي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك