مؤتمر في موسكو يبحث التغير المناخي والطاقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36642/

تجري في موسكو فعاليات المؤتمر الدولي الثالث " atomico -2009" الذي يبحث استراتيجيات معالجة مشكلة التغير المناخي وآليات استخدام الطاقة النووية والطاقة المتجددة كمصدر مستقبلي للحفاظ على البيئة في عالم خال من الأسلحة النووية وعالم يبحث عن طاقة نووية نظيفة لاستخدامها للأغراض السلمية.

تجري في موسكو فعاليات المؤتمر الدولي الثالث " atomico -2009" الذي يبحث استراتيجيات معالجة مشكلة التغير المناخي وآليات استخدام الطاقة النووية والطاقة المتجددة كمصدر مستقبلي  للحفاظ  على البيئة  في عالم خال من الأسلحة النووية وعالم يبحث عن طاقة نووية نظيفة لاستخدامها للأغراض السلمية.

ويقدم المؤتمر فرصة نادرة لتعزيز التعاون بين تلك الدول صاحبة البرامج البيئية المتقدمة وتلك التي في طور تطوير برامجها في هذا المجال.

و بدأت في موسكو فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي الثالث " اتوميكو 2009" يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول. ويقدم في المعرض الذي يمتد ليومين آخر ما توصلت إليه روسيا والدول المشاركة من التقنية الحديثة لتنمية وتطوير استخدامات الوقود النووي في الحد من أزمة الاحتباس الحراري والتغير ألمناخي.

وفي عالم متغير غير ثابت، يبدو أن رياح التغير ألمناخي ضربت نسماتها المرأة الروسية ، فراحت فتيات المجمع النووي الروسي يتسابقن لاختيار ملكة من بينهن "ميس اتوم" او "المرأة الذرية" في سابقة لم تعرفها أي دولة في العالم.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)