جمعية لإنقاذ الحجاج الفرنسيين من عمليات الاحتيال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36638/

تشرح جمعية إنقاذ الحجاج في باريس للراغبين في أداء فريضة الحج كل ما يجب معرفته للقيام بالحج الى الاماكن المقدسة من دون التعرض إلى مفاجآت مخيبة. فالاحتيال ظاهرة منتشرة بشكل واسع في قطاع الخدمات.

 تشرح جمعية إنقاذ الحجاج في باريس للراغبين في أداء فريضة الحج كل ما يجب معرفته للقيام بالحج الى الاماكن المقدسة من دون التعرض إلى مفاجآت مخيبة. فالاحتيال ظاهرة منتشرة بشكل واسع في قطاع الخدمات.

فيبدأ الطلاب في بداية عطلة نهاية الاسبوع في التوافد الى الجمعية. وهم يختلفون في السن وميادين العمل لكنهم يشتركون في الهدف وهو الرغبة فى المساعدة على اداء فريضة الحج في افضل الظروف .وهو الأمر الذي دفع بزكريا الى العمل مع اصدقائه في جمعية انقاذ الحجاج،  وهم مسيحيون ويهود وعلمانيون لتشكيل اكاديمية الحج، فعمليات الاحتيال تضاعفت العام الماضي.

وبهذا الصدد قال زكريا نانا رئيس جمعية انقاذ الحجاج "كيف يمكن اختيار شركة السفر المناسبة التي سترافقني وترشدني خلال اقامتي في مكة؟ لم يهتم احد بذلك.. او قليلون اهتموا بهذا الموضوع، والنتيجة انه من اصل 42 الف شخص كانوا يرغبون فى الحج العام الماضي تعرض 5 الاف منهم للاحتيال ولم يسافروا".

وتشرح الاكاديمية لمن يلجأ اليها ايضا شعائر الحج كالاحرام والطواف والوقوف على جبل عرفات. وبالتنسيق مع السلطات الفرنسية والسعودية توضحُ للحجاج الاحتياطات الصحية اللازمة قبلَ واثناء وبعد الحج . وما يدفعه  الحاج مقابل هذه الخدمات هو 28 يورو فقط ، فالعاملون كلهم من المتطوعين.

وتنظم جمعية انقاذ الحجاج رحلات حج  ايضاً الى القدس للراغبين من المسيحين واليهود والمسلمين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
 


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)