المؤتمر الدولي للمستثمرات العربيات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36628/

جرت في العاصمة المغربة الرباط فعاليات المؤتمر الدولي للمستثمرات العربيات .. وقد تصدرت جدول أعمال المؤتمر الأزمة المالية العالمية والأوضاع الاقتصادية في البلدان العربية.

جرت في العاصمة المغربة الرباط فعاليات المؤتمر الدولي للمستثمرات العربيات  .. وقد تصدرت جدول أعمال المؤتمر الأزمة المالية العالمية والأوضاع الاقتصادية في البلدان العربية.

المرأة نصف المجتمع" مقولة تعدت الكلمات، وتبلورت من خلال إناث تساهمن في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية. انهن مستثمرات عربيات وصاحبات رؤوس أموال، وهنا في المؤتمر الدولي للمستثمرات العربيات الذي ينظم في المغرب، يتصدر جدول أعمالهن الوضع الاقتصادي والمالي العالمي.
السيدة أسماء، امرأة أعمال من المغرب ومديرة المؤتمر، تؤكد أن المرأة العربية المستثمرة تطورت خلال الخمس عشرة سنة الأخيرة، وأنها تطمح أيضا الى الانفتاح على الاقتصاد العالمي عبر المغرب باعتباره البوابة الى أوروبا، ومن خلال الاتفاقيات الموقعة مع العديد من البلدان.
في هذا المؤتمر أقيمت ورشات أعمال وباحات لقاءات، مايعتبر فضاء رحبا لتبادل الآراء والهموم بين المستثمرات العربيات ومثيلاتهن من الدول الأجنبية.
مجال الاستثمار والمال لا يفرق بين الجنسين، وكلاهما في بوتقة واحدة أمام الوضع الاقتصادي الراهن، ولتجاوزه رأى منظمو هذا المؤتمر وضع آلية صحيحة لتوثيق التعاون العربي والانفتاح على الاقتصاد العالمي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)