الأطلسي يدعو الفلسطينيين والإسرائيليين للعمل من أجل السلام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36619/

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الـ "ناتو" أندرس فوغ راسموسن 29 أكتوبر/تشرين أول أنه "ينبغي على الفلسطينيين والإسرائيليين العيش بأمن وسلام شريطة أن يوقف الفلسطينيون العنف والعمل المسلح ضد إسرائيل، كما أنه يجب على إسرائيل الخروج من الأراضي المحتلة والتوقف عن سياسة توسيع المستوطنات".

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الـ "ناتو" أندرس فوغ راسموسن 29 أكتوبر/تشرين أول أنه "ينبغي على الفلسطينيين والإسرائيليين العيش بأمن وسلام شريطة أن يوقف الفلسطينيون العنف والعمل المسلح ضد إسرائيل، كما أنه يجب على إسرائيل الخروج من الأراضي المحتلة والتوقف عن سياسة توسيع المستوطنات"، كما حث راسموسن السلطة الفلسطينية على إعادة هيكلة النظام والأجهزة الأمنية في الأراضي الفلسطينية، ودعا الإسرائيليين للعمل على تحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين. 
جاءت هذه التصريحات في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي، وذلك من خلال مشاركة راسموسن في مؤتمر "العلاقات بين الناتو ودولة الإمارات"، والمضي قدماً في هذه العلاقات انطلاقاً من مبادرة اسطنبول للتعاون.
راسموسن: حلف الناتو معني بشرق أوسط آمن ومستقر
وفي شأن آخر أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن الحلف مستعد للتعاون مع دول الخليج العربي في التصدي للتهديدات الدولية كالتطرف والإرهاب وجرائم العصابات متعددة الجنسيات ومختلف المشاكل  التي تهدد مصالح أمم الكرة الأرضية قاطبة.
وقال أمين عام الـ "ناتو" أنه لدى دول الحلف ودول الخليج مكنون كبير يمكن استغلاله بناءاً على قاعدة مبادرة اسطنبول للتعاون، وأشار إلى عدة امور رئيسة لضخ دماء جديدة في العلاقات متعددة التوجه، معيراً اهتماماً كبيراً للتنسيق العملي، ومواصلة تطوير المبادرة كمنتدى يجمع أطراف متعددة للتشاور السياسي الثنائي حول القضايا المعقدة والتهديدات المحدقة بالأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي على حد سواء، كما تطرق راسموسن إلى ضرورة اتخاذ رؤية استراتيجية جديدة للحلف، لتحديد الدور الذي يلعبه الحلف والتأكيد عليه.
وأكد أندرس فوغ راسموسن أن حلف الـ "ناتو" يولي اهتماماً كبيراً بأمن دول الخليج ودول حوض البحر الأبيض المتوسط قائلاً "نحن معنيون بمساعدة العراق وأفغانستان لتتمكن من الوقوف على أرضية صلبة والعمل بسرعة أكبر من أجل شرق أوسط مستقر، والحد من استمرار الفوضى في دول كالسودان والصومال".
من جانب آخر أبدى راسموسن قلقه بشأن "الاطماع النووية الإيرانية"، التي يمكن أن "تخلق سباقا نووي في المنطقة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك