صومالي بعمر 113 عاما يتزوج فتاة في ربيعها الـ17

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36612/

تزوج المعمر الصومالي احمد محمد دوري البالغ من العمر 113 عاما وأب لـ 18 ولدا من 5 زوجات، تزوج من فتاة تصغره 95 سنة. ذكرت ذلك اذاعة " بي بي سي " يوم الخميس 29 اكتوبر/تشرين الاول.

تزوج المعمر الصومالي احمد محمد دوري البالغ من العمر 113 عاما ولديه 18 ولدا من 5 زوجات، تزوج من فتاة تصغره 95 سنة. ذكرت ذلك اذاعة " بي بي سي " يوم الخميس 29 اكتوبر/تشرين الاول. 
وقال احمد دوري بعد انتهاء حفل زفافه الذي جرت مراسمه في قرية " غوريسيل " بمنطقة " غالمودوغ " وسط الصومال، البلد الذي يعتبر الافقر في العالم والتي حضرها مئات الضيوف " اليوم ساعدتني مشيئة الله لان احقق امنيتي ".
ويؤكد دوري الطاعن في السن والذي تزوج للمرة السادسة بانه يريد ان تنجب له  زوجته ذات الـ 17 ربيعا اطفالا. وحسب قوله فانه قبل عدة سنوات من الزواج فهم ان الفتاة التي اعجبته هي بعمر حفيدة حفيدته، الا انه طوال هذه الفترة كان ينتظر بلوغ صفية سن الرشد لكي يطلب يدها حسب الشرائع المتبعة.
واضاف دوري " لم اجبر حبيبتي على الزواج الا انني استخدمت كل خبرتي في اقناعها بحبي لها " ويقول اقارب العروسة ان صفية سعيدة مع زوجها – الرجل الذي عاصر الاستعمار الايطالي والاحتلال البريطاني ودكتاتورية سياد بري وتفتت الصومال كدولة موحدة.
ومع ان تعدد الزوجات وتعدد الاطفال في الصومال الذي يسكنه مسلمون سنة بنسبة  100 %  هي مسألة اعتيادية الا ان زواج دوري هو الاول خلال 100 سنة في افريقيا حسب ما يؤكده المؤرخون الصوماليون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك