روسيا تحيي ذكرى ضحايا الارهاب السياسي الستاليني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36609/

احتشد سياسيون ومدافعون عن حقوق الإنسان وأناس بسطاء من أبناء العاصمة الروسية موسكو يوم الخميس 29 أكتوبر/تشرين أول في ساحة لوبيانكا التي تقع على بعد أمتار من الكرملين، لتخليد ذكرى من "عانى بسبب القمع الستاليني" عشية مناسبة "يوم ضحايا الارهاب السياسي".

احتشد سياسيون ومدافعون عن حقوق الإنسان وأناس بسطاء من أبناء العاصمة الروسية موسكو الخميس 29 أكتوبر/تشرين أول في ساحة لوبيانكا التي تقع على بعد أمتار من الكرملين، لتخليد ذكرى من "عانى بسبب "القمع الستاليني" عشية "يوم "ذكرى ضحايا الارهاب السياسي" التي تصادف غدا الجمعة.
وأضاء المجتمعون الشموع ووضعوا الزهور على نصب تذكاري يخلد ضحايا القمع والاضطهاد السياسي.
كما عُلقت في الساحة الكبيرة صور لموسكو في تلك الحقبة، تبدو فيها أبنية سكنية عاش فيها ضحايا القمع،و منها بيت على كورنيش نهر موسكو، قتل 242 شخصا من المقيمين فيه رمياً بالرصاص .
كما وظهرت صورة قديمة لكنيسة المسيح المخلص وسط العاصمة الروسية، التقطت بعد أن هدمتها السلطات السوفيتية، بالاضافة إلى صور للبيوت التي نفذت فيها أحكام الإعدام بحق المعارضين وغيرهم من رموز تلك الحقبة.  
وحول هذا الأمر قال رجل القانون فلاديمير لوكين المكلف من قبل الرئيس الروسي بشؤون حقوق الانسان، قال أمام الحشد، "يجب أن تعيش ذكرى ضحايا القمع البلشفي في ذاكرة كل إنسان يمتلك الحد الأدنى من الوعي".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)