ادارة اوباما اكدت متابعة نهجها السابق في السودان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36608/

قال اندريه نيستيرينكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 29 اكتوبر/ تشرين في موسكو ان ادارة اوباما اكدت متابعة نهجها السابق الرامي الى تمديد سريان العقوبات الامريكية الاحادية الجانب المفروضة على السودان.

أعلن اندريه نيستيرينكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 29 اكتوبر/ تشرين في موسكو تعليقا على الاستراتيجية الامريكية الجديدة في السودان اعلن قائلا: " اظن ان التوضيحات التفصيلية بصدد  النوايا الامريكية اللاحقة في السودان من المستحسن ان ترد من واشنطن. ومن جهة اخرى  يمكن القول استنادا الى معالجة الملف السوداني ان ادارة اوباما اكدت متابعة نهجها السابق الرامي  الى تمديد مفعول العقوبات الامريكية الاحادية الجانب المفروضة على السودان ومواصلة دور الوساطة النشط في التسوية السياسية  للنزاعات في هذا البلد".
واضاف نيستيرينكو قائلا: "  ان الجانب الاخير من المسألة  يعد هاما آخذا بالحسبان الحاجة المتزايدة الى المساهمة الدولية المنسقة  في حل المشكلات جنوب السودان وفي منطقة دارفور".
وفي هذا السياق فان لقاءات ممثلي الدول الاعضاء في الخماسية الكبيرة والاتحاد الاوروبي التي عقد آخرها يوم 6 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو على هامش المؤتمر الخاص بالسودان  تعتبر امرا ايجابيا.
وقال نيستيرينكو : " من جهة اخرى فاننا ننطلق  من ان ازمة السودان يجب حلها  في اطار الحوار البناء والتعاون بين هيئة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي وغيرهما من جهات الوساطة  مع الحكومة السودانية مع شرط الاحترام التام لسيادة السودان  واستقراره ووحدة اراضيه.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)