الخارجية الروسية: المفاوضات هي الطريق لحل مسألة القدس الشرقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36605/

اعلن اندريه نيستيرينكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 29 اكتوبر/ تشرين الأول في موسكو تعليقا على تصاعد حدة التوتر في القدس وبصورة خاصة حول الحرم الشريف اعلن ان مسألة القدس الشرقية يجب ان تحل عن طريق المفاوضات.

اعرب  اندريه نيستيرينكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 29 اكتوبر/ تشرين الأول في موسكو عن قلق بلاده من تصاعد الوضع في القدس وبصورة خاصة حول الحرم الشريف.

وقال اندريه نيستيرينكو ان الوضع في القدس أخذ منحى تصعيديا. ونحن بدورنا نتابع التطورات الاخيرة ونعبر عن قلقنا بهذا الشأن. كما اننا ندعو جميع الاطراف الى ضبط النفس.

وأضاف المسؤول الروسي أنه وبما ان مسألة القدس الشرقية تتصف  بحساسية خاصة فيجب ان يحل مصيرها عن طريق المفاوضات.  وقال "اود الاشارة بهذا الصدد الى ان  مؤتمر القدس الدولي ينهي اعماله اليوم في الرباط حيث يشارك في اعماله نائب وزير الخارجية -مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الاوسط  الكسندر سلطانوف . وسننشر عما قريب بيانا بهذا الصدد لوسائل الاعلام  والنص الكامل لكلمة سلطانوف في هذا المنتدى التي تعكس موقف روسيا من هذا الموضوع".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)