كلينتون: الولايات المتحدة ستقدم 103 مليون دولار لأجهزة الأمن الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36604/

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في اليوم الثاني لزيارتها إلى باكستان، انه لا خيار أمام الحكومة الباكستانية سوى مواصلة حربها على طالبان، وأعلنت الوزيرة أن واشنطن ستخصص في المستقبل القريب مساعدة بقيمة 103 مليون دولار لأجهزة الأمن الباكستانية وستزودها بـ 5 مروحيات عسكرية.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في 29 أكتوبر/ تشرين الأول خلال اليوم الثاني لزيارتها إلى باكستان، انه لا خيار أمام الحكومة الباكستانية سوى تصعيد حربها على طالبان، وأضافت كلينتون أن عدم إتخاذ خطوات حازمة من قبل الحكومة ضد طالبان هو بمثابة استسلام للارهابيين على حد قولها.
وجاءت تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية هذه في كلمة القتها أمام مجموعة من الطلبة ورجال الاعمال في جامعة لاهور في محاولة لتغيير النظرة السلبية  تجاه سياسة واشنطن في باكستان،وأشارت الوزيرة الى أن التقارب مع الشعب الباكستاني وكسب تأييده هو الهدف الاول من وراء زيارتها الى البلاد.

كما وعدت كلينتون بتقديم مساعدة بقيمة 45 مليون دولار  لقطاع التعليم العالي، وقالت أن الولايات المتحدة الأمريكية ستخصص في المستقبل القريب مساعدة بقيمة 103 مليون دولار لأجهزة الأمن الباكستانية وستزودها بـ 5 مروحيات عسكرية، بالاضافة الى 85 مليون دولار لصندوق مكافحة الفقر في باكستان، وأعربت كلينتون عن أملها في ان تساعد هذه الخطوة الأمريكية المخابرات وأجهزة الأمن الباكستانية في القيام بمكافحة الإرهاب بفعالية اكبر في البلاد.
كما اوضحت الوزيرة الأمريكية إن سياسة إدارة باراك أوباما ستختلف جذريا عن سياسة سلفه جورج بوش فيما يخص باكستان، مشيرة إلى أن الادارة الامريكية الحالية  ستعمل كل ما في وسعها لعدم تكرار أخطاء الإدارة الأمريكية السابقة.
وأضافت كلينتون أن مشروع القانون الذي صادق عليه الكونغرس الأمريكي مؤخرا وينص على زيادة حجم المساعدات المالية الأمريكية لباكستان بـ3 مرات، يهدف إلى مساعدة هذه البلد في تجاوز الأزمة الإقتصادية الحالية.

وعلى هامش زيارتها الى باكستان التقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مع نواز شريف رئيس الوزراء الاسبق وزعيم حزب الرابطة الاسلامية، وناقشت معه المسائل المتعلقة بالوضع الباكستاني، والجهود التي تبذلها  السلطات الباكستانية لمكافحة التطرف في البلاد .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك