اعتقال 61 عنصرا من قوات الامن والشرطة والجيش العراقية على خلفية تفجيرات الاحد الاسود

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36596/

اعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان لها يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول ان اللجنة المكلفة بالتحقيق في التفجيرات الارهابية الاخيرة التي استهدفت وزارة العدل ومجلس محافظة بغداد، قررت اعتقال 61 من عناصر قوات الامن والجيش العراقية بينهم 11 ضابطا واحالتهم الى التحقيق.

اعلنت  قيادة عمليات بغداد في بيان لها يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول ان اللجنة  المكلفة بالتحقيق في التفجيرات الارهابية الاخيرة التي استهدفت  وزارة العدل ومجلس محافظة بغداد،  قررت اعتقال 61 من عناصر قوات الامن والجيش العراقية بينهم 11 ضابطا واحالتهم الى التحقيق.

وقال اللواء قاسم عطا المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد ان اللجنة التحقيقية  امرت بتوقيف كل من مدير شرطة الصالحية، وآمر مركز شرطة الصالحية، وآمر مركز شرطة الجعيفر، وآمر قاطع شرطة المثنى، وآمر نجدة الكرخ، وضابط استخبارات نجدة الكرخ، ومسؤول المرابطات في منطقة الصالحية، بالاضافة الى توقيف 4 ضباط رفيعي المستوى من اللواء 22 التابع للفرقة السادسة للجيش العراقي.

وكان صلاح عبد الرزاق محافظ بغداد سبق ان طالب بمحاكمة ومحاسبة عناصر قوات الامن المسؤولة عن حماية المنطقة بعد الخروقات الامنية، التي تسببت في  التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا في العاصمة العراقية بغداد صباح يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول و تسببا بمصرع أكثر من 150 شخصا بينهم 24 طفلاً وجرح زهاء 500 آخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية