لافروف: موسكو مستعدة للعمل المكثف مع امريكا لابرام معاهدة جديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36592/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في المحادثات التي اجراها في موسكو يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول مع الجنرال جيمس جونز مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما للأمن القومي ان موسكو مستعدة للعمل المكثف مع واشنطن لابرام معاهدة جديدة للحد من انتشار الاسلحة الاستراتيجية قبل ان تنتهي فترة سريان مفعول المعاهدة الراهنة.

اكد  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في المحادثات التي اجراها في موسكو يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول مع الجنرال جيمس جونز مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما للأمن القومي ان موسكو  مستعدة للعمل المكثف مع واشنطن  لابرام معاهدة جديدة للحد من انتشار الاسلحة الاستراتيجية قبل ان تنتهي فترة سريان مفعول المعاهدة الراهنة.

وقال لافروف "انا على يقين، بأنه لا يمكن تنفيذ ما توصل اليه رئيسانا خلال القمة الروسية الامريكية من ضرورة  عمل كل ما هوممكن لتوقيع المعاهدة الجديدة حول الحد من انتشار الأسلحة الاستراتيجية قبل أن تنتهي فترة سريان المعاهدة الحالية، إلا بالعمل المكثف جدا".

واضاف  "نحن نعتبر أن من المهم جدا ان يحضر اجتماعنا رئيسا  وفدي مباحثات جنيف، اللذان يقومان حاليا بدفع عملية التوصل الى الاتفاقية التي ستعكس التوازن بين مصالح روسيا والولايات المتحدة في مجال الاستقرار الاستراتيجي". واستطرد الوزير الروسي قائلا ان "زيارة مستشار أوباما لشؤون الأمن القومي إلى موسكو جاءت في وقتها".

من جانبه شكر الجنرال جيمس جونز الوزير الروسي لكرم الضيافة. ونقل للحاضرين نيابة عن الرئيس الامريكي  كلماته التي تقول ان "روسيا والولايات المتحدة يسيران على الطريق الصحيح".

كما إلتقى الجنرال جيمس جونز مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي الذي وصل الى العاصمة الروسية موسكو مساء يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول، إلتقى ايضاً مع نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الامن القومي الروسي وسيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)