صحيفة "تايمز": القضاء الايراني يحكم على موظف بالسفارة البريطانية بطهران بالسجن 4 سنوات بتهمة التجسس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36581/

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية في عددها الصادر يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول ان القضاء الايراني اصدر حكما يقضي بسجن المواطن الايراني حسين رسام لمدة 4 سنوات. وكان حسين الذي يعمل موظفا محلياً في السفارة البريطانية بطهران واحدا من بين 9 اخرين اعتقلتهم السلطات الايرانية بتهمة التجسس والتحريض على الاحتجاجات التي أعقبت انتخابات الرئاسة الاخيرة .

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية في عددها الصادر يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول ان القضاء الايراني اصدر حكما يقضي بسجن المواطن الايراني حسين رسام لمدة 4 سنوات. وكان حسين  الذي يعمل موظفا محلياً في السفارة البريطانية بطهران واحدا من بين 9 اخرين اعتقلتهم السلطات الايرانية بتهمة التجسس والتحريض على الاحتجاجات التي أعقبت انتخابات الرئاسة الاخيرة .

وقد أخلي سبيل الثمانية الاخرين،  لكن حسين رسام مثل مطلع شهر آب/اغسطس الماضي امام المحكمة ، و افرج عنه بكفالة مالية، على ان يحاكم فيما بعد من قبل القضاء الايراني.

ووصف وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند هذه المعلومات  التي تفيد ان حسين رسام قد حكم عليه بالسجن اربع سنوات ، بأنها  انباء مقلقة جدا ، واعتبره حكما غير مبررا على الاطلاق. وقال  " ان هذه المعلومات مثيرة للقلق الشديد".

واضاف الوزير  "لقد استدعينا السفير الايراني في لندن للتعبير عن قلقنا تجاه هذه الخطوة التي اتخذتها بلاده.. ووجهنا دعوة الى السلطات الايرانية الى الاسراع في استئناف هذا الحكم والعودة عن هذا القرار القاسي".

ونفت لندن بشدة اتهام السلطات الايرانية لها بارسال موظفي سفارتها في طهران الى تظاهرات المعارضة للتحريض على اعمال الشغب التي أعقبت انتخابات الرئاسة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك