انسحاب فريق الدفاع عن المتهمين في قضية خلية حزب الله في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36574/

اعلن فريق دفاع المتهمين في قضية ما يعرف باسم خلية حزب الله في مصر انسحابه من القضية حتى يتم تغيير هيئة المحكمةباعتبارها غير مختصة للنظر بالدعوى.بدوره رد القاضي على انسحاب فريق الدفاع باعلانه تاجيل القضية ليوم واحد مع انتداب فريق جديد من المحامين للدفاع عن المتهمين.

اعلن فريق دفاع المتهمين في قضية ما يعرف باسم خلية حزب الله في مصر يوم الاربعاء 28 اكتوبر/تشرين الاول اعلن انسحابه من القضية حتى يتم الفصل فى شرعية هيئة المحكمة ، أي تغييرها  باعتبارها  غير مختصة للنظر بمثل هذه الدعوى، لكونها ا ليست محكمة محل إقامة المتهمين أو مكان القبض عليهم أو مكان ارتكاب الجريمة.

كما طعنت هيئة الدفاع بإجراءات التقاضي حيث رفض القاضي طلب فريق الدفاع  للسماح لأسر المتهمين بحضور المحاكمة.  واشارت هيئة الدفاع  إلى وجود العشرات داخل القاعة ممن ليس لهم صفة الحضور،  فرد عليها القاضي بأن المحكمة هي المختصة بتنظيم الحضور داخل القاعة.

بدوره رد القاضي على انسحاب فريق الدفاع باعلانه  تاجيل القضية ليوم واحد مع انتداب فريق جديد من المحامين للدفاع عن المتهمين.

وكانت السلطات المصرية أعلنت في منتصف أبريل/ نيسان الماضي عن كشف ما أسمته "خلية سرية"، يديرها حزب الله، تضم 49 مشتبهاً، بينهم عدد من اللبنانيين والفلسطينيين إضافة إلى مصريين، ضمن ما وصفتها بـ"مؤامرة تهدف إلى زعزعة الاستقرار في مصر."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية