سافين يصعد الى الدور الثاني من دورة سانت بطرسبورغ ، وسافينا تنسحب من بطولة الدوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36570/

تأهل الروسي مارات سافين الى الدور الثاني من دورة سانت بطرسبورغ بالتنس، التي يبلغ مجموع جوائزها 750 الف دولار، فيما انسحبت شقيقته دينارا سافينا من بطولة سوني إريكسون- الدوحة - 2009 البالغة قيمة جوائزها 4.55 مليون دولار بسبب الاصابة.

تأهل الروسي مارات سافين الى الدور الثاني من دورة سانت بطرسبورغ بالتنس، التي يبلغ مجموع جوائزها 750 الف دولار، فيما انسحبت شقيقته دينارا سافينا من بطولة سوني إريكسون- الدوحة - 2009  البالغة قيمة جوائزها 4.55 مليون دولار  بسبب الاصابة.

وقد تمكن سافين من الفوز على الفرنسي ريتشارد غاسكه في مباراة  الدور الأول  التي جرت بينهما يوم الأربعاء 28 اكتوبر/تشرين الأول، بمجموعتين مقابل لاشيء، بواقع 7-6 (7-5) و 6-4.
وسيواجه مارات الذي سيعلن عن اعتزاله التنس بعد نهاية هذا الموسم، مواطنه أيغور أندرييف المصنف خامساً في الدورة.

سافينا تنسحب من بطولة سوني إريكسون- الدوحة 2009

أما دينارا سافينا المصنفة الأولى عالمياً، فقد انسحبت من بطولة سوني إريكسون- الدوحة 2009  البالغة قيمة جوائزها 4.55 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد أن تعرضت لإصابة في ظهرها في أثناء مباراتها مع الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة، بعد أن كانت النتيجة تشير الى التعادل بشوط لشوط في المجموعة الأولى، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى أو المجموعة البيضاء التي تضم ايضاً البيلوروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة سادسة والدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة رابعة عالمياً.

وستحل محل سافينا التي ستفقد صدارة التصنيف العالمي للمحترفات بالتنس، مواطنتها فيرا زفوناريفا التي وصلت الى المباراة النهائية لهذه البطولة في الموسم الماضي، وقد جاءت الى الدوحة هذا الموسم كلاعبة احتياطية بعد أن أخفقت في التأهل مباشرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا