الأمم المتحدة تثمن دور روسيا في مكافحة الإيدز وتحث على الاقتداء به

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36568/

ثمنت هيئة الأمم المتحدة دور روسيا الكبير في مكافحة مرض نقص المناعة الإيدز. أعلن عن ذلك ميشيل سيديبي المدير التنفيذي لوكالة "يونايدز " التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالتصدي للايدز، وذلك يوم 28 أكتوبر/تشرين أول في افتتاح المؤتمر الثالث للإيدز بدول أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى الذي جرى بموسكو.

ثمنت هيئة الأمم المتحدة دور روسيا الكبير في مكافحة مرض نقص المناعة الإيدز. أعلن عن ذلك ميشيل سيديبي المدير التنفيذي لوكالة "يونايدز " التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالتصدي للايدز، وذلك يوم  28 أكتوبر/تشرين أول في افتتاح المؤتمر الثالث للإيدز بدول أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى الذي انعقد بموسكو.

وأشار سيديبي إلى أنه ومنذ انعقاد قمة الثمانية الكبار في عام 2006، ضاعفت روسيا تمويل برامج مواجهة الإيدز ثلاثين مرة، كما أنها أصبحت عضواً مانحاً في الصندوق العالمي لمكافحة عدد من الأمراض كالملاريا والسل بالإضافة إلى الإيدز.

وقال ميشيل سيديبي "انني أثني على الموقف الثابت لكل من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس وزراء روسيا فلاديمير بوتين في دعم كافة الجهود الهادفة الى  التغلب على هذا المرض، وكذلك أقدر الدعم الكبير الذي قدمته روسيا من أجل عقد هذا المؤتمر".

وأعرب سيديبي عن أمله بأن تواصل روسيا لعب دورها الريادي في مجموعة الثمانية الكبار ومجموعة العشرين، للتصدي للإيدز والحفاظ على الصحة في السنوات القادمة أيضاً.
كما عبر المسؤول الدولي الكبير عن تفاؤله بأن "روسيا ستظل دائماً مثالاً للسياسة الخارجية الفعالة والتعاون المثمر في المنطقة والعالم كافة"، كما دعا سيديبي المشاركين في المؤتمر إلى "عدم الرقود على أكاليل النصر" وحثهم على بذل المزيد من الجهود، وأضاف "ان مؤتمر موسكو يجب أن يكون بداية حقبة جديدة في مجال التصدي لمرض الإيدز .. إنها فرصتنا الآن لمنع الوباء من مواصلة انتشاره، إذ يمنح ذلك أملاً لكل فرد فينا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية