بوتين : الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان سيعزز التعاون الاقتصادي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36560/

أعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن يصبح بدء العمل بالاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان في عام 2010 حافزاً لتطوير اقتصادات هذه الدول.

أعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن يصبح بدء العمل بالاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان  في عام 2010 حافزاً لتطوير اقتصادات هذه الدول.

وأشار بوتين في حديثه خلال اجتماع لمجلس وزراء الاتحاد بين روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان الذي عقد يوم الأربعاء 28 اكتوبر/تشرين الأول في موسكو، اشار الى ان على المشاركين مراقبة " درجة كفاءة وحركة تنفيذ خطة العمل المشتركة للحد من آثار الأزمة المالية والاقتصادية".

وشدد رئيس الوزراء الروسي على أن " تنفيذ هذه الخطة انعكس ايجابياً على اقتصادات روسيا وبيلورسيا، وغدا ينشيط التجارة المتبادلة".

وقال بوتين " إن الاحتياطات لا تزال كبيرة جداً. وينبغي ترسيخ كل الجهود لاستخدام فوائد الاندماج لتحقيق النمو في مرحلة ما بعد الأزمة. ومما لا شك فيه إن اطلاق الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان اعتباراً من 1 يناير/تشرين الثاني عام 2010 سيسهل تحقيق هذا الهدف".

كما أشار بوتين الى " ضرورة الاستخدام الفعال للميزانية الفيدرالية المخصصة لتنفيذ البرامج المشتركة".  وقال ايضاً " ومن بين أولوياتنا كانت ولا تزال المشاريع في مجال التقنيات الحديثة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم