برلمان كردستان العراق يمنح ثقته للحكومة الجديدة برئاسة برهم صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36554/

نالت يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول حكومة اقليم كردستان العراق برئاسة برهم صالح ثقة برلمان الإقليم بأغالبية 70 صوت من اصل 110، وذلك على الرغم من مقاطعة كتلة التغيير ، والاتحاد الإسلامي الكردستاني عملية التصويت.

نالت يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول حكومة اقليم كردستان العراق برئاسة برهم صالح ثقة برلمان الإقليم بأغالبية 70 صوت من اصل 110، وذلك على الرغم من مقاطعة كتلة التغيير ، والاتحاد الإسلامي الكردستاني عملية التصويت  ، في حين صوتت الجماعة الإسلامية في كردستان العراق ضد الحكومة الجديدة.

وأدى رئيس الحكومة برهم صالح ونائبه آزاد برواري اليمين القانونية أمام البرلمان.
هذا وقد وجه رئيس حكومة كردستان العراق المنتهية ولايته نيجيرفان البرزاني  قبل ذلك كلمة متلفزة إلى الشعب الكردي في الإقليم، قدم من خلالها استقالته، وعبر عن شكره لجميع المواطنين، كما أعرب عن استعداده لمد يد العون في أي وقت للحكومة الجديدة ولبرهم صالح .

وحصل الحزب الديموقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني على سبع حقائب وزارية لكل منهما، فيما توزعت الوزارات الخمس المتبقية على الحركة الإسلامية في كردستان العراق والتركمان والمسيحيين والشيوعيين، في حين احتفظ وزراء الداخلية والمالية والطاقة للحكومة السابقة  بمناصبهم.
يذكر أن هذه الحكومة هي السادسة في كردستان العراق التي تتولى إدارة الإقليم منذ عام 1991.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية